أزرع في منزلك الثوم بطريقة من خلال فصوصه | تعرف على موعد الحصد وطريقة زرعه

تستخدم جميع السيدات في الوطن العربي الثوم وذلك في الكثير من الأكلات حيث أنه يعطي طعم جميل في الطعام حيث أنه يدخل في جميع مأكولات السمك، وأيضا في الطبيخ مثل الفاصوليا والبقليات، ونظرا لظروف الغلاء التي تمر فها البلاد هذه الفترة، نقوم بتوفير لكم شراء الثوم من الخارج وعدم تكلفة المال، حيث انه الآن وبكل سهولة يمكنكم زراعة الثوم من المنزل وبطريقة سهلة وليس مكلفة نهائياً، حيث أنه جميع الأدوات سوف تجدينها في المنزل دائما، و في هذا المقال سوف ننشر لكم طريقة زراعة الثوم وأيضا طريقة حصده ومتى الموعد التي يجب زرع فيه الثوم والجدير بالذكر أن مجلة نجوم مصرية قامت بنشر طريقة زرع الفلفل أيضاً ولمعرفة كيفية زراعته من هنا

زراعة الثوم بالمنزل

فوائد الثوم

من أهم الفوائد التي يدخل فيها الثوم، هو أنه يعمل بشكل مباشر في خفض كولسترول الدم وذلك في الجسم كما أنه يعمل على عدم الإصابة بأمراض القلب الخطيرة والأوعية الدموية، كم أنه يعمل على أباده ديدان البطن التي تعد السبب الرئيسي وراء نحافة كل جسم  يتغدى، ويعمل أيضاً الثوم على أزاله الجذور الحارة في الجسم التي قد تسبب في مرض السرطان.

تعرف على | طريقة زراعة الثوم

و الآن سننشر لكم طريقة زراعة الثوم،   ذلك بعدما تعرفنا على الفوائد المتواجدة في الثوم، ولكن قبل الطريقة ننشر لكم الأدوات البسطية المستخدمة في الطريقة وهي صندوق خشبي صغير مثل صناديق الفواكه، تربة طنبية صالحة للزراعة ” فقط لا غير هذه هي الأدوات والآن نأتي إلى الطريقة.

  1. نقوم بملأ نصف الصندوق تربة وبعدها نقوم بوضع الكثير من بوافي الشاي والحلبة والكاكاو وجميع المشروبات الساخنة وأيضا قشور الموز والبيض والفحم أيضاً حيث أن جميع هذه الأشياء تعمل على أزاله الحشرات الموجودة في التربة وأيضا تعمل على تقوية التربة والزرع.
  2. نقوم بغرس فصوص الثوم في التربة الطينة ولكن أحذر يجب عليك أن تقوم بوضع الفصوص من الناحية العريضة وليس المنحنية،   وبعدها نقوم بغرسها بأكملها وتغطيتها بالتربة تماما.
  3. و بعدها نقوم بوضع الكثير من الفصوص ولكن لا يجب وضعها بجانب بعضها بل وضعها  متفرقة لكي لا تتشابك مع بعضها البعض.
  4. و بعدها نقوم بسقيها كوب ماء فقط ولكن لو كان الصندوق كبيرة نضع كوب ونصف أو كوبين على حسب.
  5. و بعدها نقوم بسقيها كل يوم لمدة 7 أشهر حتى تنمو حيث أن الزرعة سوف تنبت الكثير من الفصوص.

موعد زراعة الثوم

أما بخصوص زراعة الثوم فيجب علينا أن زرعه وذلك في منتصف شهر أكتوبر لان هذا هو موعده أو في فصل الخريف، وبعد ذلك نتنظر 7 أشهر ونحصده وطريقة حصده هي عندما تكبر الزرعة ويظهر لونه الأبيض فقط لا غير.

و من النصائح الهامة لزراعة الثوم هي أن الزرعة تكن في الشمس حتى تغيب فيجب عليكم وضعها في حديقة المنزل أو وضعها في شرفة الشقة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.