أخطاء في الطهي عليكي تجنبها

تقوم كثير من السيدات بارتكاب اخطاء كثيره في طهي الطعام وهي لاتعلم بأن هذه الاخطاء تقلل من فائدة الطعام وهذه الاخطاء عديده ومنها امثله عديده.

أخطاء في الطهي عليكي تجنبها 1 27/1/2018 - 8:44 م
  • اذا كنتي تريدين  سلق بعض الخضروات فقومي بوضعها في اناء به ماء قليل لأنه من الخطأ استخدام كميه كبيره من الماء في عملية السلق لانها تفقد فيتاميناتها في الماء لذا لابد من استخدام اقل كميه من الماء للحفاظ على  فائده الخضروات.
  •  أيضاً من اخطاء الطهي طهي البطاطس والجزر وباقي النباتات ذات الجذور بعد تقشيرها فمن الأفضل أن يتم طهيها بقشرها وذلك كي تحافظ على كامل قيمتها الغذائيه.
  • من اخطاء الطهي أيضاً تقطيع الخضروات قطعا صغيره قبل طهيها بمده لانها بهذا تفقد جزءا كبيرا من الفيتامينات الموجوده بها اثناء الطهي.لذا يجب أن تقطع الخضروات قطعا كبيره وقبل الطهي مباشرة لكي نحافظ على الفائده الموجوده بها.
  • من الخطأ أيضا غلي الشاي أكثر من مره أو لمده طويله لان هذا يفقده فوائده ويزيد من اضراره لذلك يجب غلي الماء أولاً  ثم نضيف اليه كميه معتدله من الشاي وأيضاً يجب تناوله وهو معتدل الحراره فلا يكون سخن ولا يكون بارد.
  • من اخطاء الطهي أيضاً طبخ الخضار واللحوم معا وتركها على النار لفتره طويلة لان ذلك يقلل من الفائده الموجوده بهم لذلك يفضل أن يطهي الخضار أولا ثم نضيف اليه اللحم المسلوق بعد ذلك.
  • من الخطأ أيضاً استخدام زيت التحمير أكثر من مره لان الزيت المغلي أكثر من مره يسبب اضرار صحيه كثيره ولذلك ننصح باستخدام زيت القلي النباتي لأنه يتحمل درجة حراره عاليه مثل زيت الذره وعباد الشمس بشرط ع أن لا تزيد من مرات الغلي على ١٠مرا ت في عملية الطهي الواحده..
  •  من الخطأ أيضا نقع الخضروات والفاكهه في الماء لمده طويلة لان هذا يساعد في تحليل بعض الفيتامينات وفقدها للماء لذلك يجب علينا أن لانتركها بالماء لفتره طويلة.

هذه اخطاء موجوده في داخل كل منزل لذا يجب علينا أن نتجنبها حتى نحافظ على صحتنا وصحة أولادنا ونتجنب الاضرار الناتجه عنها