أخر موعد لتجنب إيقاف الخدمة.. تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل عبر موقع دعم مصر الرقمي

تحديث بطاقة التموين، تعد السلع التموينية أمرا هاما للمواطن المصري، إذ تقدم البطاقة التموينية دعما خاصا لكل مواطن يحمل البطاقة، ولذلك يحرص المواطنون على متابعة تحديثات بطاقة التموين 2022 باستمرار، وقد أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي عن موعد انتهاء الوقت المحدد لتحديث البطاقة حيث ينتهي في نهاية شهر يوليو الجاري، وتيسيرا على المواطن سيتم تحديث البطاقة من خلال موقع إلكتروني باستخدام رقم الهاتف عبر اتباع بعض الإرشادات الهامة.

تحديث بطاقة التموين

أتاحت وزارة التموين تحديث بيانات بطاقة التموين من خلال موقع إلكتروني رسمي، وقد أوضحت أن التحديث الإلكتروني يتم من خلال رقم الموبايل وذلك لعدة أسباب:

  •  لزيادة سرعة التواصل مع المواطن صاحب البطاقة عن طريق الاتصال به هاتفيا أو إرسال رسالة قصيرة لمتابعة تحديث قواعد البيانات.
  • يمكن للمواطن تحديث بيانات البطاقة من خلال موقع دعم مصر، أو موقع مصر الرقمية، وأيضا من خلال مكاتب التموين ومراكز الخدمة التي تقوم بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة.

تحديث بطاقة التموين للغير قادرين

قد لا يتمكن بعض المواطنين من تحديث بطاقة التموين بأنفسهم ولذلك فقد جاء في بيان وزير التموين والتجارة الداخلية ما ينص على:

  •  أن يتم استثناء غير القادرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم استثناء أسر السجناء والأفراد كبار السن ومن لا يملكون رقم موبايل من التقديم بأنفسهم.
  • يمكن للغير قادرين الاستعانة بأحد أفراد ذويهم للتقديم عنه مع وجوب إحضار ما يثبت ذلك.

خطوات تحديث بطاقة التموين موقع دعم مصر

يجب على المواطنين الإسراع في تحديث بطاقة التموين قبل انتهاء الفترة المحددة، وذلك من خلال بعض الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع دعم مصر من خلال الرابط الرسمي.
  •  قم بإضافة الرقم المدون على البطاقة التموينية والذي يتكون من 12 رقم ثم قم باختيار كلمة “التالي”
  •  قم بإضافة رقم الموبايل الخاص بصاحب البطاقة التموينية.
  •  وفي النهاية قم بالضغط على كلمة “إرسال الرقم السري.

توجه لمكتب التموين لتقديم صورة منها وأخرى للبطاقة الشخصية وأيضا رقم التليفون الخاص بصاحب البطاقة ورب الأسرة.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم موعد انتهاء تحديث بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى من تم استثنائهم، والخطوات اللازمة حتى يتم تحديث البطاقة إلكترونيا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد