أخبرني أي جزء من منزلك فوضوي و سيخبرك علماء النفس كيف حالك

لم يترك علماء النفس باب إلا وقاموا بطرقه للتعرف على شخصية الإنسان، ويمكن لهم تحديد شخصية الأنسان بناء على بعض الأمور، تخبرنا جميع جوانب حياة الشخص شيئًا عن شخصيته وكيف يرتبطون بالبيئة والأشخاص من حولهم.

أخبرني أي جزء من منزلك فوضوي و سيخبرك علماء النفس كيف حالك 5 13/7/2020 - 1:07 م

وقد نشرت الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين، بحث قاموا بعمله بناء على بعض المعايير تحليل الشخصية، بناء على شكل  منزل المشاركين وطريقة تنظيمها للمنزل، إلى جانب الفوضى الموجودة داخله

 

 المنزل واضطراب الشخصية.

تنظيم المساحات المنزلية هو أحد هذه المؤشرات، وخبراء علم النفس يؤكدون معرفة أن الفوضى المزمنة من المنزل يمكن أن يكون علامة على الفراغ العاطفي، الحزن، الاكتئاب و الاضطرابات العصبية الأخرى .

بناءً على ذلك، نقدم لك قائمة ستخبرك بما تقوله الفوضى في منزلك عن شخصيتك.

[قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: إذا كنت تنوي قضاء عطلة صيفية خارج البلاد لا تفكر في زيارة تلك الدول الخطرة على الإطلاق]

 

مساحة العمل.

عندما يكون لديك الكثير من العمل للقيام به، فمن الطبيعي أن يكون لديك كومة ضخمة من الكتب والمستندات التي تحتاجها في متناول اليد: المشكلة هي عندما لا يتم تصنيفها وتجميعها دون أي ترتيب أو نية لتنظيمها.

أخبرني أي جزء من منزلك فوضوي و سيخبرك علماء النفس كيف حالك 1 13/7/2020 - 1:07 م

هذا يشير إلى أنك ربما تخاف من اتخاذ القرارات، وأنك تعاني من بعض الإحباطات وانعدام السيطرة في مواقف حياتك.

 

طاولة الطعام.

بشكل عام، تجلس العائلات لتناول الطعام على طاولة الطعام الرئيسية، والتي يجب أن تكون وكبيرة، حقيقة أن الأسرة لديها غرفة طعام فوضوية، مع  تكدس في  الأشياء أو الأوراق على الطاولة، هذا مؤشر على الشعور بالضغط بسبب المطالب، مع الكثير من المسؤوليات والالتزامات، ليس لديهم وقت فراغ للتطوير شخصيا، والاسترخاء.

[قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: لمحبي السفر الترحال.. 5 ملفات بودكاست للسفر تنقلك إلى جميع أنحاء العالم من المنزل مع روابط الاستماع]

 

المدخل والممرات.

المدخل والممرات هي المساحات التي ترحب بزيارة الضيوف والزوار، إذا كانوا فوضويين، فهذا يعطي انطباعًا بأنك شخص يعاني من صعوبات في الاختلاط بالآخرين.

قد  تكون شخص انطوائي، ولديك صعوبة في التعبير عن أفكارك ورغباتك، إذا تراكمت الأشياء خلف الأبواب، فقد تخاف من الرفض والترحاب من الأخرين.

 

المنزل بأكمله.

إذا كانت الملابس والأطباق والكتب والمجلات وغيرها من الأشياء تغمر كل ركن من أركان منزلك، فهذا يرتبط بمشاكل الغضب واللامبالاة والإهمال وعدم الاهتمام العام في حياتك و بأسرتك.

أخبرني أي جزء من منزلك فوضوي و سيخبرك علماء النفس كيف حالك 2 13/7/2020 - 1:07 م

ويعد نقص الدافع هو مشكلة في حياتك وتحتاج إلى وضع أهداف محددة لتحقيقها.

 

الأدراج.

حتى إذا كان منزلك منظمًا إلى حد ما بشكل عام، ولكن أدراج الملابس والأشياء الأخرى في حالة من الفوضى، فقد يعني  هذا أنك تواجه صعوبة في التحكم في العواطف ومشاعرك الداخلية.

أخبرني أي جزء من منزلك فوضوي و سيخبرك علماء النفس كيف حالك 3 13/7/2020 - 1:07 م

 قد تكون انطوائيًا للغاية وتجد صعوبة في الانفتاح على الآخرين.

 

تحت الأثاث.

إذا كنت أحد أولئك الذين يجمعون الأوساخ أو الغبار تحت الأثاث، فقد تكون شخصًا يولي أهمية كبيرة لرأي الآخرين في جميع جوانب حياتك.

نتيجة لذلك، قد تخشى اتخاذ قرارات وإجراء تغييرات في حياتك، لا يهم إذا كان باقي منزلك مرتبًا، فإن تراكم الأوساخ تحت الأثاث هو علامة سيئة.

المطبخ.

عندما تتراكم الأوساخ  في المكان الذي يتم فيه تحضير الطعام، يرتبط هذا بهشاشة عاطفية أو بانعدام الأمن مع مظهرك الجسدي.

أخبرني أي جزء من منزلك فوضوي و سيخبرك علماء النفس كيف حالك 4 13/7/2020 - 1:07 م

التغذية ضرورية لجسمك، والمطبخ الفوضوي هو مؤشر على أنك لست مرتاحًا تمامًا مع نفسك وشكل جسمك.