أجمل قصص أطفال مضحكة قصيرة قبل النوم


قصص مضحكة من أجمل وسائل الترفيه، وتعد القصص المضحكة قصص تقديمها للطفلك، وتساعد الطفل على التذكر والإبداع والإبداع، ومن بين هذه القصص، قصص جحا هي أفضل قصص مضحكة قصيرة باللغة العربية.

جحا والمتسول
مر ذات يوم على بيت جحا شخص متسول وطرق بيت جحا، وكان جحا يعمل في الغرفة فيالطبق العلوي من بيته، فنزل جحا إلى هذا الرجل ثم دخل معه وصعدوا إلى الطابق العلوي، وقال له جحا للشخص المتسول الله يعطيك، وقال له الشخص المتسول: لماذا لم تقوله لي في الطابق السفلي رد عليه جحا: لماذا أنا نزلتني إلى الطابق السفلي؟

قصة الغني والنفس
كان في بلدة اسمها “رفيان” هي في جبال بعيدة حيث الفقر يسود فيها والناس أغلبهم فقراء، وفي هذه المدينة بالضبط هناك رجل اسمه لاليان، هو رجل غني أعطاه الكثير من الأموال، لكنه كان يتفاخر على أهل البلدة وعلى أقرانه وكان إنسان متكبرا، وكان لديه ابن ولدا لطيفا وشجاعا.

ذات يوم أراد الأب أن يتفاخر على أبنه بالثراء والأموال وأراد أن يعلم ابنه قيمة المال والثراء، وكان ابنه لايهتم بتاتا بالثراء، بعده عرض الأب على ابنه أن يخرج للتجول في هذه البلدة، ويرى الولد فضل الثراء ومعانات الفقراء، رأوا في هذه البلدة معانات الفقراء ومشاكلهم اليومية، قال الأب لابنه: هل لاحظت معاناتهم وقيمة المال التي نملكها؟

رد الأبن على أبه قائلا: أتعلم ياأبي كل ماقلته لايساوي شئ، قال الأب: لماذا؟ قال: نحن ياأبي بيتنا تحيط بالأسوار وبيوتهم محاط بالحقول الشاسعة، هم مايملكون كلاب ونحن كلب واحد، نعم يأبي هم الذين يطعموننا ونأكل مايطهون لنا، الأن عرفت من هم الفقراء ومن هم الأغنياء.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.