وصفة لعلاج ارتفاع ضغط الدم بالثوم


يملك الثوم الكثير من التأثيرات الصحية المفيدة التي أثبتها العلم، بما في ذلك فائدته في تخفيض ضغط الدم. فقد أكدت الأبحاث على التأثيرات الإيجابية للثوم ومنتجات الثوم التي تحتوي على كميات كافية من مادة “الأليسين” على ضغط الدم.

وأظهرت دراسة حديثة أن تناول منتجات الثوم التي تعطي 10 ملغ يومياً على الأقل من الأليسين، يؤدي إلى انخفاض الضغط الانقباضي (الرقم الكبير) بمقدار 11 مليمتر زئبق، وإلى انخفاض الضغط الانبساطي (الرقم الصغير) بمقدار 5 مليمتر زئبق. ويحدث هذا في غضون 1-3 أشهر فقط.

اقرأ أيضًا: 6 أعشاب تفيدك في علاج ارتفاع ضغط الدم

وصفة لعلاج ارتفاع ضغط الدم بالثوم

يقدم الثوم فوائدًا في تخفيض ضَغط الدم، فهو يُساعد على إرخاء جدران الأوعية الدموية عن طريق تحريض إنتاج أكسيد النتريك، والذي يُخفض بدوره ضَغط الدم، لاسيما الضغط الانقباضي.

وجدت دراسة نُشرت عام 2011 في مجلة “مراجعات علم العقاقير” أن الثوم يُساعد على زيادة إنتاج أكسيد النتريك، وهذا يتسبب بارتخاء العضلات الملساء في جدران الأوعية، وتوسُّع الأوعية الدموية.

شاهد فيديو – غدتك الدرقية مُصابة بالكسل لو لاحظت هذه الأعراض عندك

كما وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة “ضَبط ضَغط الدم المُتكامل” عام 2014، أن نقص الكبريت يلعب دورًا في الإصابة بارتفاع ضَغط الدم، وهذا يمكن علاجه بالمعالجة التكميلية بمشتقات الكبريت الموجودة في الثوم.

لا يفيد الثوم في تخفيض ضَغط الدم فقط، بل كذلك في تحسين دوران الدم وتخفيض مُستويات الكولسترول والوقاية من أمراض القلب.

  • كل 2-3 فصوص ثوم طازجة كل يوم على الريق.
  • أو يمكنك بدل ذلك أخذ أدوية الثوم التكميلية، لكن بعد مراجعة الطبيب.

لو أردت معرفة المزيد عن فوائد الثوم، شاهد هذا الفيديو:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.