“مايو كلينك Mayo clinic” القهوة تحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية وتقلل من معدل الوفيات

أوضحت تقارير “مايو كلينك Mayo clinic” أن للقهوة فوائد عديدة، وذلك من خلال الأبحاث التي قام بها علماء وباحثين عن التأثيرات الناتجة عن شرب القهوة، حيث وجد الباحثين تأثيرات إيجابية لشرب لقهوة، في حين أن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن شرب القهوة قد يكون ضار، إلا أن الأبحاث الحديثة أثبتت عكس ذلك.

مايو كلينك Mayo clinic

 تقرير “مايو كلينك Mayo clinic” عن القهوة

أوضح الدكتور دونالد هينسرود رئيس قسم الطب الوقائي في “Mayo clinic” أن معظم الباحثين قاموا بالتركيز على جانب واحد فقط وهو أضرار القهوة وعلاقتها بالنظام الغذائي دون النظر في الفوائد الصحية للقهوة، حيث أشارت الدراسات الحديثة إلى أن معظم الذين يتناولون القهوة المركزة دائما يميلون إلى التدخين وقلة النشاط الجسدي.

فوائد القهوة
فوائد القهوة

الفوائد الصحية للقهوة “مايو كلينك Mayo clinic”

قالت بعض الدراسات الجديدة أن هناك ارتباطا بين تناول القهوة وانخفاض معدل الوفيات، حيث وجد الباحثون أن تناول القهوة يساعد في الحماية من أمراض سرطان الكبد، والسكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وداء السكري من النوع الثاني، ومرض باركنسون.

وهذا لا يعني أن القهوة ليس لها مخاطر محتملة، ربما يكون لها أضرار بسبب نسبة الكافيين الموجودة بها، والتي من الممكن أن تتسبب في ارتفاع ضغط الدم بشكل مؤقت، لذا يجب على المرأة الحامل والمرضعة توخي الحظر عند تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.