7 أطعمة “صحيّة” ليست كذلك بالفعل كما يدعي منتجوها


تكاثرت في العصر الحديث ماركات ومنتجات “الأطعمة الصحية” على أرفف المحلات التجارية والمولات، ويتسابق مُصنعو كل منها في بث إعلانات تظهر المزايا والفوائد الصحية لمنتجاتهم، والتي يكون بعضها مفبركًا بحيث يغفل بعض الحقائق الرئيسية.

وقد تجد نفسك محتارًا في هذا السباق المحموم إلى جيبك بمن تضع ثقتك. لكن يبقى معيار مهم لا تستطيع أي ماركة في الكذب فيه، وهو اللصاقة التي تظهر مكونات المنتج، والتي تفرض قوانين الدول إظهارها للمستهلك. لذلك احرص دومًا على قراءتها، والتأكد من عدم وجود محتويات ليست صحية لك كما وعدوك، لاسيما السكر والصوديوم والشحوم.

نساعدك في هذا المقال على نجوم مصرية، في التنبه لعدد من المنتجات الغذائية، التي يتم الترويج لها على أنها “صحية”. لكن الحقيقة قد تكون حمالة أوجه!

شاهد فيديو – مرض الصفراء عند الولدان أسبابه وأعراضه وعلاجه

فوشار الميكروويف

مع أن الفوشار العادي الذي تعده على النار هو طعام صحي غني بالألياف،7 أطعمة "صحيّة" ليست كذلك بالفعل كما يدعي منتجوها 1 3/4/2019 - 9:35 ص بيد أن نوع الفوشار المُجهر للطبخ بالميكروويف يحتوي على مُستويات عالية من الصوديوم ومادة الدي أسيتيل الكيميائية، ما يجعله طعامًا لا ينبغي أن تأكله كثيرًا.

الجرانولا

يُضاف السكر إلى الكثير من أنواع الجرانولا التي تشاهدها في الأسواق. وكثيرًا ما تلجأ الشركات لإخفاء السكر بدمجه في المحتويات. لذلك من الأفضل أن تحضر الجرانولا في بيتك.

شاهد فيديو – أطعمة غنية بالحديد تفيد في علاج فقر الانيميا

الزبادي المُنكهة

تحتوي معظم ماركات الزبادي المنكهة على إضافات من السكر، لذلك يجب عليك قراءة الملصق على العبوة لتقرأ المحتوى من السكر. أو يمكنك بدل ذلك شراء الزبادي البسيطة غير المُحلاة.

المكسرات المشكلة الجاهزة

7 أطعمة "صحيّة" ليست كذلك بالفعل كما يدعي منتجوها 2 3/4/2019 - 9:35 صمع أن مخلوطة المكسرات التي تجهزها في البيت وجبة خفيفة صحية، إلا أن مخلوطة المكسرات الجاهزة التي تُباع في الأسواق تحتوي عادة على كميات عالية من الملح أو السكر.

شيبس الخضار

تُصنع مُعظم أنواع شيبس الخضار من البطاطا والذرة، كما تحتوي بعض أنواعها على نسبة عالية من الصوديوم والدهون. ومع أنها أفضل من الشيبس العادي، لكنها لا تحل مكان الخضار العادية.

شاهد فيديو – 10 خرافات طبية يجب أن نكف عن تصديقها

السلطة المعلبة

تحتوي السلطة المعلبة غالبًا على نسبة عالية من الصوديوم والدهون، علاوة على المواد الحافظة التي تمنعها من التلف. لهذا السلطة التي تجهزها بنفسك خيار أفضل بكثير.

الفواكه المجففة

تحتوي الكثير من ماركات الفواكه المجففة على كميات مرتفعة جدًا من السكر. تأكد من عدم احتواء الفواكه المجففة التي تشتريها على سكر مُضاف.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.