أهم المأكولات التي تفيد في نمو مخ طفلك

النظام الغذائي الصحي والمتوازن ليس مُهمًا لجسم طفلك فحسب، بل إنه ضروري لمخ طفلك كذلك. يمتص الدماغ المواد الغذائية، كما تفعل باقي أجزاء الجسم، من الطعام الذي نتناوله.

أهم المأكولات التي تفيد في نمو مخ طفلك 1 5/4/2019 - 1:04 م

سوف نستعرض في هذا المقال على نجوم مصرية أهم الأطعمة التي تُعزز نمو مخ طفلك.

1 سمك السلمون

الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون مصدر غني بالحموض الدهنية أوميغا 3، الضرورية لنمو الدماغ والقيام بوظائفه. يساعد الحصول على كمية كافية من هذه الحموض الدهنية الطفل على تحسين مهامه العقلية.

أعدي لطفلك سندويشات السلمون (على خبز القمح الكامل) لتمنحيه تلك الفوائد المذهلة.

6 أعشاب تفيدك في علاج ارتفاع ضغط الدم

2 البيض

البيض مصدر ممتاز للبروتينات، ويحتوي صفاره على الكولين، وهي مادة مهمة لتطور الذاكرة.

أعدي البيض لفطور طفلك لتزوديه بتلك الفوائد.

3 زبدة الفول السوداني

يحب الأطفال زبدة الفول السوداني، وهذا خبر جيد لأن هذا الطعام غني بالفيتامين E، وهو مضاد أكسدة يحمي غشاء الخلايا العصبية. علاوة على احتوائه على الثيامين (المهم لصحة الدماغ) والغلوكوز الذي يشكل وقود الدماغ.

شاهد فيديو – علاج النقرس بالأعشاب

4 الحبوب الكاملة

تؤمن الحبوب الكاملة المتوافرة في خبز الحبوب الكاملة ووجبات الحبوب “الكورن فلكس” الغلوكوز، والتي تؤمن الطاقة للدماغ. كما تحتوي الحبوب الكاملة على الفيتامينات ب، الضرورية للجهاز العصبي.

5 الشوفان\دقيق الشوفان

الشوفان ودقيق الشوفان مصدر ممتاز للطاقة وتشكل “وقود” الدماغ. الشوفان غني بالألياف التي تطيل شعور الطفل بالشبع ما يقلل ما يأكله من المأكولات السريعة. علاوة على أن الشوفان مصدر مهم للفيتامينات E وB كومبلكس والزنك والتي تساعد الدماغ على القيام بمهامه على أفضل وجه.

شاهد فيديو – أطعمة غنية بالحديد تفيد في علاج فقر الانيميا

6 الفراولة

تساعد الفراولة على تحسين الذاكرة وهي غنية بالفيتامين C ومُضادات الأكسدة الأخرى. كما تحتوي الفراولة الحموض الدهنية أوميغا 3 التي تقوي وظائف الدماغ.

7 الفاصولياء

الفاصولياء جيدة لدماغ طفلك لأنها تعطيه البروتينات والكربوهيدرات المركبة والألياف والمعادن. وهي تبفي مُستويات الطاقة عنده مرتفعة.

8 الخضراوات الغنية بالألوان

الخضراوات الملونة مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحافظ على سلامة الخلايا العصبية. ومن الأمثلة على تلك الخضراوات الملونة الطماطم والبطاطا الحلوة واليقطين والجزر والسبانخ.

شاهد فيديو – علامات تدلك على نقص الكالسيوم في جسمك

9 اللبن والزبادي

منتجات الألبان مصدر مهم للفيتامينات ب الضرورية لنمو الدماغ ولإنتاج النواقل العصبية والأنزيمات. اللبن والزبادي منخفضة الدسم مصدر ممتاز للبروتينات والكربوهيدرات التي تشحن الدماغ. علاوة على أن اللبن مصدر مهم للفيتامين د، والذي يحتاج الطفل لكميات أكبر منه بالمقارنة مع الكبار.

10 اللحم الهبر

اللحم الهبر مصدر ممتاز للحديد، والذي يساعد الطفل في الحفاظ على الطاقة والتركيز في المدرسة. كما أن اللحم غني بالزنك، والذي يفيد في تحسين الذاكرة.