فوائد زيت الزيتون للرجيم وتخسيس البطن وحرق الدهون

ينتشر استخدام زيت الزيتون على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وتعد هضبة الآناضول وآسيا الصغرى هما الموطن الأصلي لزراعته، وهو زيت يتميز برائحته العطرة والذكية، كما أن له العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية المتعددة، وكان يستخدم في العصور القديمة كوقود لإضاءة المصابيح، ويدخل ضمن صناعة مستحضرات التجميل والأدوية والصابون، ولا توجد وصفات تخسيس البطن وعمل رجيم للكرش لا تشتمل ضمن برنامجها زيت الزيتون، فهو أحد العناصر الهامة للتخسيس والحصول على جسم متناسق صحي ورشيق، فهو يعالج العديد من مشاكل السمنة، وينصح الأطباء بتناوله لما له من فوائد قيمة في مجال التخسيس والتي سوف نتناول أهمها من خلال هذه المقالة وإليكم بعض الروابط تساعدك في عمل وصفات للتخسيس وحرق الدهون.

فوائد زيت الزيتون للرجيم وتخسيس البطن وحرق الدهون 1 31/3/2019 - 9:33 ص

روابط لوصفات رجيم للكرش وتخسيس البطن وحرق الدهون

فوائد زيت الزيتون للتخسيس

  1. يعمل زيت الزيتون على حرق الدهون الثلاثية والمتراكمة في جميع أنحاء الجسم المختلفة من خلال تناول مقدار مناسب من زيت الزيتون على الريق، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج مما يجعل الجسم يتخلص من مشكلة السمنة خلال وقت قياسي.
  2. يعمل زيت الزيتون على تسهيل عملية الهضم، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، واضطرابات المعدة والأمعاء، وعسر الهضم عن طريق تسهيل حركة الأمعاء، وطرد السموم خارج الجسم، عن طريق زيادة ليونة المعدة والأمعاء.
  3. يعمل زيت الزيتون على زيادة الإحساس بالشبع، مما يجعل الإنسان يحد من تناول كميات كبيرة من الأطعمة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية النباتية.
  4. يعمل زيت الزيتون على رفع كفاءة ومعدل كلا من أداء عملية التمثيل الغذائي، وكفاءة عملية الأيض.
  5. يعمل زيت الزيتون على القضاء على مشكلة انتفاخ المعدة وما يترتب عليه من تراكم الغازات.
  6. يعمل زيت الزيتون على امتصاص السعرات الحرارية وإنقاص الوزن، لذلك ينصح بعدم تناول أكثر من ملعقة كبيرة في اليوم لأنه قد يتسبب في الإصابة بحالة من الجفاف.

كيفية الاستفادة من زيت الزيتون للرجيم

ينصح الأطباء بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الماء الفاتر وتناوله بشكل يومي كل صباح على الريق، أو تناوله قبل الوجبات الرئيسية، ومن أجل الحصول على نتائج أفضل للتخسيس يمكن تناوله ثلاث مرات يوميا قبل الثلاث وجبات الرئيسية بفترة لا تقل عن نصف ساعة قبل تناول الوجبة.