شاهد وصفة بسيطة لتخسيس الوزن باستخدام خل التفاح

اُستخدِم خلّ التفاح منذ القديم لمعرفة البشر من خلال تَجاربهم بفوائِده الصحية. نصنع خل التفاح عن طريق تَقطيع التفاح أو هرسه وإضافة الخميرَة له من أجل تحويل السكر في الخل إلى كحول. ثمّ تُضاف بكتيريا من أجل تخمير الكحول ليعطي حمض الخل.

شاهد وصفة بسيطة لتخسيس الوزن باستخدام خل التفاح 1 11/3/2019 - 3:21 م

خلّ التفاح مُنخفض السعرات الحرارية، حيث لا يحتوي الـ100 غرام منه إلا على 22 سعرة حرارية، وهو غني بالبوتاسيوم والحموض الأمينية ومُضادّات الأكسدة التي تُعزز الصحة.

وَصفة خل التفاح لتخفيض الوزن

وجدت دراسَة نُشرت في مجلة المجلس الأمريكي لطب الأسرَة أن زيادة الوزن أو البدانَة تزيد خطَر الإصابة بمرض السكر وأمراض شرايين القلب. علاوة على أن زيادة الوَزن تضعك تحت خطر الإصابة بألم أسفل الظهر وخشونة مفصل الركبة.

شاهد فيديو ما تريد معرفته عن مرض السكر من النوع 2

يمكنك كي تبفي وزنكَ تحت السيطرَة أن تستخدم خلّ التفاح، حيث يفي حمض الخل الموجود فيه من تراكم الدهون في الجسم. كما أنه قد يفعل جينات مُعينة ترتبط بتفكيك الدهون، وخصوصًا دهون البطن.

خلصت دراسة نشرت في دورية “علوم البيولوجيا والتقنية البيولوجية والكيمياء البيولوجية” إلى أن تناول خل التفاح يقلل وزن الجسم وكتلة دهون الجسم ومُستويات ثلاثيات الغليسريد في الدم عند البدينين. ووصلت في استنتاجاتها إلى أن تناول خلّ التفاح يَوميًا مفيدٌ في الوقايَة من المُتلازمة الاستقلابية بسبب انخفاض البدانَة.

يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدام خلّ التفاح لتخفيض الوزن:

  1. أضف ملعقتين صَغيرتين من خلّ التفاح الخام غير المُصفي إلى كوب من الماء.
  2. اشرب منه مرتين في اليوم، مرة في الصباح، وأخرى في المساء.

لمشاهدة هذه الفائدة لخل التفاح والمزيد من النصائح الجمالية في الفيديو شاهد الفيديو التالي: