شاهدي وصفة بسيطة لعلاج حب الشباب باستخدام خل التفاح

عندما نتكلم عن الوصفات العلاجية المنزلية، سيقع خل التفاح ضمن واحدة من أولى الخيارات المُتاحة. فعلاوة على فائدته في علاج حب الشباب وتَخفيف ألم التهاب المَفاصِل، سوف يُساعدك هذا السائل ذو الطعم اللاذع المُميز على تقديم فوائِد جمالية تهم كل امرأة.

شاهدي وصفة بسيطة لعلاج حب الشباب باستخدام خل التفاح 1 11/3/2019 - 12:57 م

لكي تحصلي على أكبر فائدَة مرجوة من خل التفاح، ابحثي دومًا عن خل التفاح الخام غير المُصفي (ويفضل الأورغانيك) والذي يحتوي على “الروح”. لأن هذا الخل لا يكون مُبسترًا، فسوف نلقى فيه البكتيريا والأنزيمات المُفيدة التي تزيدُ من قيمتِه الصحيّة.

شاهدي زيت الجوجوبا: هبة الطبيعة لشعرك وبشرتك

وصفة علاج حب الشباب بخل التفاح

تقول الأكاديمية الأمريكية لطب الجلد أن أكثر من 50% من النساء بعمر بين 20 و29 سنة، وأكثر من ربع النساء بعمر بين 40 و49 سنة، يشتكين من الإصابَة بحب الشباب.

سوف يُساعدك خل التفاح على أن تقولين وداعًا لحب الشباب. حيث تساعد أحماض الألفا هيدروكسي الموجودَة في خل التفاح على إزالة الخلايا الميتة التي تسدّ مَسام الجلد. وبتنظيف مسام الجلد من الجراثيم والزيوت والأجسام الأخرى سيكون بإمكانك التمتع ببشرة صافيَة وخالية من حب الشباب.

علاوة على أن خلّ التفاح يُساعدك بشرتك على استعادة درجة حموضتها “pH” الطبيعية، وهذا أمر مهمّ يُساعدك على الوقاية من هجمات حب الشباب.

  1. للاستخدام الموضعيّ: امزجي فنجانين واحد من الماء وآخر من خل التفاح الخام غير المُصفى، وأضيفي للمزيج القليل من العسل. ادهني المحلول على المناطق المُصابة بحب الشباب. اتركيه لمدة رُبع ساعة قبل غسل وجهك. قومي بهذا مرّة واحدة في اليوم.
  2. للشرب: أضيفي ملعقة صَغيرة من خل التفاح الأورغانيك إلى كوب ماء. اشربي منه مرة أو مرتين في اليوم لتحسين صحة بشرتك وصحتك بشكل عام.

لتعلم استخدام خل التفاح لأغراض جمالية متنوعة أخرى، يمكنك الاستفادة من هذا الفيديو المفيد.