9 طرق طبيعية لتحسين ذاكرتك (بعض الأفكار التي يمكن ممارستها لتحسين الذاكرة)

في كثير من الأحيان يجد الناس أنهم ينسون ما يقرؤون أو أين يضعون الأشياء. إليك بعض الأفكار التي يمكنك ممارستها لتحسين ذاكرتك بطرق طبيعية.
• قم بعمل قبضة على يدك:
إذا كنت تجد صعوبة في تذكر الأمور في العمل.  فإن عمل قبضة على يدك يمكن أن يؤدي إلى تقوية ذاكرتك عن طريق مساعدتك على التذكر، إن تم القيام بذلك بشكل صحيح. ويجب على أولئك الذين يستخدمون اليد اليمنى أن يمسكوا يدهم اليمنى قبل أن يحاولوا تذكر المعلومات. ويبقون على هذا الوضع لمدة 45 ثانية. ويتم عكس العملية لأولئك الذين يستخدمون يدهم اليسرى.
• الكلمات المتقاطعة:
إن حل الألغاز المتقاطعة على أساس يومي يساعد على إبقاء عقلك في حالة إنتعاش ونشاط. وهذا يساعد على تجنب فقدان الذاكرة وأمراض الدماغ. يمكنك إختيار مستوى يناسبك من تمارين الكلمات المتقاطعة، والعمل عليه أثناء السفر أو في وقت فراغك. ويمكن للعب الشطرنج أيضاً أن يحسن من مستوى ذكاءك.

9 طرق طبيعية لتحسين ذاكرتك (بعض الأفكار التي يمكن ممارستها لتحسين الذاكرة) 4 31/12/2018 - 6:49 م

• الكتابة:
قم بتدوين الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها مثل كلمات المرور وأرقام الهواتف وما إلى ذلك. إن الكتابة تزيد من التنظيم وتحسّن ذاكرتك. يمكنك أيضاً الإحتفاظ  بنوتة خاصة لتدوين المهام والأفكار التي تريد تدوينها أو تذكرها.

9 طرق طبيعية لتحسين ذاكرتك (بعض الأفكار التي يمكن ممارستها لتحسين الذاكرة) 1 31/12/2018 - 6:49 م
نم جيداً:
أنت في حاجة إلى النوم السليم للحفاظ على صحة عقلك. حيث أن النوم يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على ذاكرتك. سيعيد النوم تنظيم ذكرياتك وسيحارب التوتر مما يزيد من مستوى الطاقة لديك.
التأمل:
يلعب التأمل دورًا مهمًا جدًا في الحفاظ على لياقتك. فإنه يزيد من مستوى الذاكرة وقوة التركيز ويزيد إفراز  الهرمونات التي تساعد على إسترخاء جسمك وتعطيك راحة البال. لذلك إقضي 10-15 دقيقة بالتأمل يومياً.
• تناول الطعام الصحي:
إن الحفاظ على نمط حياة صحي يحسن أداء عقلك ويساعدك على أن تكون ذاكرتك قوية. وتناول الفواكه الموسمية والفواكه الجافة يساعد على تحسين الذاكرة. والمكسرات مثل فهو اللوز معروف جيداً بقدرته على زيادة قوة الذاكرة. ويمكن أيضاً لمضغ العلكة أن يساعد أيضا ًعلى تحسين الذاكرة.
التخيل:
إن التصور هو واحد من أكثر الطرق فعالية لتذكر شيء ما. فإنه من خلال تطوير صورة مرئية مفصلة للمعلومات المهمة بالنسبة لك، يمكنك بسهولة تذكر تلك المعلومات.

9 طرق طبيعية لتحسين ذاكرتك (بعض الأفكار التي يمكن ممارستها لتحسين الذاكرة) 2 31/12/2018 - 6:49 م

• الشم واللمس والتذوق والإستماع والرؤية:
إن إشراك جميع حواسك أثناء تشفير الذاكرة يمكن أن يجعل ذاكرتك أقوى. وهذا هو السبب في أنك يمكنك تذكر رائحة الكعك الذي تصنعه والدتك  كما لو أنها صنعته للتو. كما أنك يمكنك تذكر أسماء الأشخاص الذين تلتفي بهم عن طريق المصافحة والنظر في عيونهم.

• خذ وقتاً للضحك:
يعتبر الضحك أفضل علاج للنمو الشامل. فعندما تضحك، فإنه يطلق بعض المناطق في الدماغ على إفراز الإندورفين مما يجعلك أكثر إيجابية طوال يومك. ومن المعروف لتخفيف التوتر ومساعدتك على تحسين الذاكرة الخاصة بك. إبدأ الضحك في الكثير من الأحيان لزيادة قوة الذاكرة لديك.

9 طرق طبيعية لتحسين ذاكرتك (بعض الأفكار التي يمكن ممارستها لتحسين الذاكرة) 3 31/12/2018 - 6:49 م