8 حلول عليك اتابعها للتخلص من الشخير 

يعتبر الشخير من الحالات المزعجة بالنسبة لأى شخص أو شريكة. و التى يبحث الكثير عن الحلول لها، و قد أتينا هنا ببعض الحيل و النصائح التى تمكنك من التخلص من الشخير.

8 حلول عليك اتابعها للتخلص من الشخير  4 17/8/2020 - 11:46 م

8 حلول عليك اتابعها للتخلص من الشخير  1 17/8/2020 - 11:46 م

1. النوم دائما على جانبك

ننصحك دائما بالنوم على جانبك، لأنه فى حالة النوم على ظهرك فهذا يعيق التنفس أو صعوبة التنفس.

2. حاول فقدان بعض الوزن

إذا كنت ممن يعانى من زيادة الوزن فان هذا الوزن الزائد يضغط على رئتيك و رقبتك مما يجعلهما يحجبان كمية كبيرة من الهواء، مما يؤدى إلى ظهور الشخير، كما أن زيادة الوزن تزيد أيضاً من فرص المعاناة فىتوقف التنفس أثناء النوم.

3. قم بتنظيف أنفك جيداً قبل الخلود الى النوم

قبل النوم قم باستخدم بخاخات الأنف التى تعمل على تحسين الشعب الهوائية. مما يشعرك باراحة أثناء النوم.

4. استخدام شرائط الأنف

8 حلول عليك اتابعها للتخلص من الشخير  2 17/8/2020 - 11:46 م

إذا كنت ممن يعانى من الشخير  أنت و شريكك قد يرجع ذلك لوجود احتقان فى الأنف، فى تعمل على رفع و تفتح الممرات الأنفية و تحسين عملية التنفس، كما أنها تعمل على تقليل الشخير و حتى انها يمكنها القضاء عليه نهائيا.

5. علاج الحاجز الأنفى المعوج و التهاب الأنف

8 حلول عليك اتابعها للتخلص من الشخير  3 17/8/2020 - 11:46 م

إذا لم تنجح أي من وسائل السابقة فى علاج الشخير، ففى هذه الحالة يجب عليك التوجه مباشرة الى الطبيب. قد يكون السبب هو الحاجز الأنفى المعوج و التهابات الجيوب الأنفية المزمنه والخراجات والمشاكل الطبية الأخرى.

6.العلاجات المزلية الطبيعية

يمكنك إستخدام مضادات الهيستامين الطبيعية، والتى توجد فى نبات القريص، و التي قد تستخدم كعلاج الشخير. ويتم حمل محلول مكون من كوبًا  واحدا من الأوراق المجففة من نبات القريص فى حوالى كوبين من الماء المغلي لمدة 10-15 دقيقة على نار هادئة، و وتناوله كالشاي قبل النوم مباشرة. كما تساعد الغرغرة بالنعناع قبل النوم على علاج الحساسية.

7. تنظيف المنزل يوميا و بشكل جيد

تعتبر الحساسية هي أهم الأسباب للشخير، لذلك يعتبر من المهم جداً تنظيف منزلك يوميا جيدا، و بخاصة غرف النوم. سواء الستائر أو الأغطية أو الزوايا بالمكنسة و غسلهم جيدا.

8. راقب نظامك الغذائي

عليك تجنب الوجبات الثقيلة وخاصة قبل النوم.