8 أعراض تُصيب العين تُشير بإنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة في الجسم

“العيون هي نافذة الروح” مقولة فلسفية كانت تستخدم قديما قديمة للتعبير عن مدى أهمية العين، ولكن العيون هي أيضًا نافذة الجسد ولديها الكثير من الأشياء تخبرنا بها وتوضح لنا الأحوال الصحية.

8 أعراض تُصيب العين تُشير بإنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة في الجسم 5 17/6/2020 - 5:32 م

وفقًا لموقع “onlymyhe” الطبي فأن هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تتعرض لها عينك وتُشير إلى مشكلة صحية، سنوضحها لك هنا.

1ـ حّب الدائم.

إذا أصبت بتلك الحبة من قبل في عينك، فأنت مدرك مدى الألم والتهيج، وتسبب تلك الإصابة ظهور مقطوع على الجفن بسبب الغدد الدهنية المحظورة وعادة ما يذهب في غضون أيام قليلة، ولكنها قد تستمر، مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وقد يظهر هذا المرض على العين ويستمر لفترة طويلة ومن الممكن أن تكون أحد أعراض سرطان الغدد الدهنية،ومع عدم شفائها أو ظهورها مرة أخرى في نفس المكان، فأنه يستدعي زيارة الطبيب على الفور.

8 أعراض تُصيب العين تُشير بإنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة في الجسم 1 17/6/2020 - 5:32 م

2ـ فقدان الحاجب.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الحاجب مثل الشيخوخة أو الضغط أو نقص التغذية، قد يكون هناك أسباب أخري مثل تساقط الشعر.

ومن الأسباب الظاهرية لفقدان الحاجب،قصور في الغدة الدرقية أو نقص حاد في هرموناتها التي تؤدي فقدان الشعر أيضًا، فإذا كان شعرك يميل للتساقط فمن المفضل زيارة الطبيب وعمل فحص لحالة الغدة الدرقية الخاصة بك.

3ـ رؤية غير واضحة.

يقضي معظمنا وقت طويل أمام “الكمبيوتر” أو جهاز المحمول في المنزل أو العمل والذي يسبب ضرر لأعيننا وأيضا رؤية غير واضحة، مما يتسبب الإصابة بـ “سلالة العين الرقمية” أو “متلازمة العين الجافة”، إذا أصبت بتلك الأعراض فيفضل استشارة الطبيب.

8 أعراض تُصيب العين تُشير بإنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة في الجسم 2 17/6/2020 - 5:32 م

4-نقاط عمياء.

من المخيف دائما أن تلاحظ بقعة عمياء في رؤيتك، هذا غالبا ما يحدث هذا بسبب الصداع النصفي، وخاصة إذا كانت الصورة التي تحصل عليها يرافقها نقاط أو خطوط متموجة.

5ـ انتفاخ العين.

تأتي علينا أوقات نشعر فيها بانتفاخ العين، مما يتسبب في عدم وضوح في الرؤية، وإذا كنت تشعر باستمرار بالتوسع في عينك فهذا يمكن أن يكون أحد أعراض الغدة الدرقية، وهذا يعني أن الغدة في نشاط مفرط.

8 أعراض تُصيب العين تُشير بإنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة في الجسم 3 17/6/2020 - 5:32 م

6ـ اصفرار العين.

يقضي معظمنا وقتا طويلا في النظر للمرآة، لكن من سوء الحظ يمكن أن نفوت هذه المشكلة، فكل من البالغين وحديثي الولادة يمكن أن يواجهوا خلل في وظائف الكبد، لذلك إذ رأيت بياض العين يتحول إلى اصفرار فلا تتجاهله وابحث عن السبب.

7ـ رؤية غائمة مع مرض السكر.

يجب على مصابي السكر أن يولوا اهتماما كبيرا لصحتهم،ومن أكبر المشاكل التي يمكن أن تصيب هؤلاء المرضى هي اعتلال شبكية العين بسبب السكري، وهذا يلحق ضرر بالأوعية الدموية وبنسيج شبكة العين الحساس للضوء، وعند بداية ظهور هذه الأعراض يجب التواصل مع الأطباء.

8 أعراض تُصيب العين تُشير بإنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة في الجسم 4 17/6/2020 - 5:32 م

8ـ الرؤية الضعيفة أو الغائمة أو فقدان الرؤية.

أي تغيير في وضوح الرؤية هو جرس إنذار يتطلب استجابة فورية له، وإذا لاحظت أن رؤيتك ضعيفة فجأة أو غائمة أو حتى تختفي لحظة، فاطلب المساعدة الطبية فورا لأن هذه الأعراض غالبا ما تكون أول علامات السكتة الدماغية.