8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها

تُعتبر الطفولة دائماً وقتًا سحريًا، يتم تحفيز الخيال ،وتنمية الإبداع، ومع نمو الأطفال ، تقل أهمية اللعب التخيلي لتتراجع مكانته عندما نصبح كباراً.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 9 11/12/2020 - 1:44 م

يُنظر إلى العديد من السلوكيات التي يتم ممارستها عند الأطفال على أنها اضطرابات نفسية عند الكبار، ويُعتقد أن العديد ما زالوا ينغمسون في هذا النوع من اللعب لكنهم يسكتون عنه خوفًا من اعتبارهم “مجانين”.

فيما يلي 10 سلوكيات شائعة عند الأطفال تعتبر اضطرابات نفسية عند الكبار.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 1 11/12/2020 - 1:44 م

1 – الأطفال الصغار لديهم أصدقاء وهميون

في بعض الأحيان ، من الصعب معرفة ما إذا كانوا يتخيلون بالفعل أو يعتقدون حقًا أن لديهم أصدقاء لا يراهم أحد غيرهم.

يقدر الباحثون في جامعة أوريجون أن 37 % من الأطفال لديهم صديق غير مرئي في سن السابعة، يمكن أن يبدو هؤلاء الأصدقاء على أنهم بشر أو حيوانات أو حتى مخلوقات خيالية. عندما يكون الأصدقاء غير المرئيين بشرًا ، أظهرت الأبحاث أن الأولاد دائمًا ما يرون أصدقاء وهميين من الذكور ، في حين أن الفتيات لديهن أصدقاء من كلا الجنسين.

على الرغم من أن الصديق الخيالي في الطفولة ليس مدعاة للقلق ، إلا أنه قد يصبح كذلك في مرحلة البلوغ ، خاصة عندما يُعتقد أن الصديق حقيقي.

عندما يتحدث البالغون إلى أصدقاء غير مرئيين يعتقدون أنهم حقيقيون ، فقد يكون هؤلاء الاشخاص يعانون من مرض انفصام الشخصية.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 2 11/12/2020 - 1:44 م

2 – يعتقدون أنهم يستطيعون الطيران

العديد من الأطفال لديهم ذكرى متكررة لمحاولات الطيران.يمكن لبعض الأطفال أن يصفوا بوضوح شعور الطيران وكذلك الأشياء التي رأوها وفعلوها أثناء الطيران.

يملك الآخرون قناعة داخلية بأنهم يستطيعون الطيران ، لكنهم نسوا كيف،ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا الاعتقاد لدى البالغين من أعراض الاضرابات النفسية الخطيرة.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 3 11/12/2020 - 1:44 م

3 –  يعتقدون أنهم شخص آخر

من الشائع أن يتبنى الطفل شخصية مختلفة. يمكن أن يكون لعب الأدوار جزءًا مهمًا من نمو الطفل لأنه “يجرب” شخصيات مختلفة. تكهن الباحثون بأن التظاهر بأنك رائد فضاء أو رجل إطفاء ، على سبيل المثال ، يمكن أن يسمح لصغير بممارسة “تنبؤات حول تصرفات وأفكار الآخرين

بالنسبة لمعظم الصغار ، ستستمر لعبتهم لمدة ساعة أو ساعتين فقط ، على الرغم من أن بعضهم يمكن أن يتقن الدور ويستمر لفترة طويلة.

عندما يعتقد البالغون أنهم شخص آخر ، فقد يكون ذلك علامة على اضطراب الهوية الانفصامي (المعروف سابقًا باسم “اضطراب الشخصية المتعددة”).يُعتقد أن هذا قد ينتج عن الصدمات المتكررة بانتظام فيحاول الدماغ حماية نفسه من خلال اختراع شخصية أخرى للابتعاد عن التجارب المؤلمة السابقة .

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 4 11/12/2020 - 1:44 م

4 – يعتقدون أنهم روبوتات

تتمتع الروبوتات بسحر خاص لدى الأطفال. إنهم مفتونون بفكرة الشيء الذي يشبه ويتحدث مثل الإنسان ولكنه ليس كذلك. غالبًا ما يستمتع الأطفال الصغار بالتظاهر بأنهم روبوتات عن طريق المشي مثل الإنسان الآلي والتحدث بأصوات آلية.

ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من أحد أشكال اضطراب تبدد الشخصية لديهم تصورات مشوهة تجعلهم يشعرون وكأنهم روبوتات. إنهم يعتقدون أنهم ليسوا بشرًا بل هم آلات ليس لديهم أى المشاعر.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 5 11/12/2020 - 1:44 م

5 – يعتقدون أن لديهم قدرات خارقة

من الصعب معرفة ما إذا كانوا قد حصلوا على هذه الفكرة من الأفلام والتلفزيون أم أنها اعتقاد فطري في مرحلة الطفولة.

يؤكد بعض الخبراء أن اعتقاد الأطفال بأنهم أبطال خارقين يمنح الصغار إحساسًا بالسيطرة ويساعدهم في تنمية الصبر والمساعدة والثقة في قدراتهم الخاصة.

ومع ذلك ، إذا كنت تعتقد أن لديك قوى خارقة كشخص بالغ ، فقد يكون ذلك علامة على أنك تعاني من جنون العظمة.على سبيل المثال ، قد يأخذ ذلك شكل الاعتقاد بأنك وريث العرش سرًا أو شخصية مشهورة متخفية. لسوء الحظ ، يمكن أن تستمر هذه الأوهام لفترة طويلة.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 6 11/12/2020 - 1:44 م

6 – يفعلون نفس الشيء بشكل متكرر

الأطفال يحبون الروتين. من الشائع جدًا أن يرغب الطفل في مشاهدة نفس الفيلم أو قراءة نفس الكتاب أو اللعب بنفس اللعبة بشكل متكرر، يمكن للأطفال الأصغر سنًا أن ينزعجوا بسرعة إذا اختلف روتينهم ولو قليلاً.

يمكن للكبار أيضًا الاستمتاع بالألفة والروتين. ومع ذلك ، عندما يصبح الروتين ذا أهمية أساسية ويعطل الحياة الطبيعية ، فإنه يتحول إلى اضطراب الوسواس القهري.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 7 11/12/2020 - 1:44 م

7 – لا يحبون الطعام

عندما يأكل الأطفال الرضع والأطفال الصغار ،غالبًا ما يرفضون تناول أي شيء باستثناء مجموعة صغيرة جدًا من الأطعمة أو يرفضون أي شيء جديد.

هذا أمر محبط للآباء لأن معظم الأطعمة ستكون جديدة عندما يكون الأطفال صغارًا. لكنها عادة مرحلة لا تدوم سوى بضع سنوات.

ومع ذلك ، يستمر بعض الناس في العزوف عن الطعام في مرحلة البلوغ. يمكن أن يكون لهذا تأثير شديد على صحتهم النفسية والجسدية ويصابون بأمراض فقدان الشهية المزمنة المرضية.

8 أشياء يمارسها الأطفال ويعتبر الكبار مجانين اذا فعلوها 8 11/12/2020 - 1:44 م

8 – يرون الوحوش تحت السرير

في مرحلة ما ، كان كل طفل تقريبًا خائفًا من الوحوش تحت السرير أو في دولاب الملابس. تم عمل أفلام حول هذا الموضوع. على الرغم من الرعب الناجم عن أفلام مثل “شركة المرعبين” ، فإن الخوف من أن شيئًا خطيرًا يختبئ في الزوايا المظلمة يختفي عادةً عندما يصل الطفل إلى سن البلوغ.

الخوف من الوحوش يعاني منه ما يقرب من 100 % من الأطفال و القليل نسبياً من البالغين.

ومع ذلك ، يمكن أن يحدث رهاب الخوف المؤقت من خلال مشاهدة الأفلام المخيفة أو سرد قصص الأشباح ، ولكن هذا سيختفي بشكل عام في غضون أيام قليلة.لكن بالنسبة لبعض الناس ، تستمر مشاعر الرعب مثل جميع أنواع الرهاب وتبدأ في التأثير على حياة المريض.