7 عادات تؤدى للفشل وتدمر ذكائك

نعم هو عنوان صحيح 100% فالذكاء قد يقتل، إذا لم يهتم المرء به وينميه على مدار السنين فانه ينتهى هكذا وبكل سهولة، واليكم 7 عادات تدمر الذكاء منذ الطفولة وتقضى على احلامك.

7 عادات تؤدى للفشل وتدمر ذكائك 1 15/10/2015 - 4:29 ص

الثقة في النجاح قبل البداية 

من المعروف أن السيارة لا تستطيع السير للامام وللخلف في نفس الوقت، كذلك لا يستطيع العقل البشرى ادراك نجاح امر ما لم يبدأ تنفيذه من الاساس، مما يعطى شعور وهمى بالارتياح يؤدى إلى فشل المشروع قبل بدايته.

الثقة بأنك خبير 

من المهم أن تدرك انك بشر ولست مدرك بجميع الامور على كوكب الارض، مما يدفعك للسعى والتعلم لزيادة خبرتك وتحسين صورتك، على عكس الواثق من خبرته الذي يتوقف مكانه دون تطوير.

التفكير الزائد 

المعلومات غذاء العقل، مثل الطعام غذا الجسد، وبما انه لا ينبغى ملىء المعدة بالطعام حتى التخمة، كذلك ينبغى عدم الافراط في التفكير لمدة طويلة في موضوع ما دون راحة، أو مجرد تفكير بدون تنفيذ، مما يؤدى لشلل معلوماتى يصيب عقلك ويضعف تفكيره السليم.

الخوف من الخسارة أو الفشل 

كما يقول المثل (اللى يخاف من العفريت يطلعله) فاذا كنت دائما خائفا من الفشل في حياتك أو خسارة امر ما، فانك ستفشل بكل تأكيد، ولا تنسى انه كلما فشلت اكتر كلما تعلمت اكتر وزادت نسبة نجاحك اكتر.

انعدام الثقة في النفس 

لو بحثت عن سمة مشتركة في الشخصيات الناجحة على مر التاريخ في مختلف المجالات، لوجدت السمة المشركة بينهم هى الثقة في النفس والثقة في القدرة على فعل امر ما أو انجاز امر ما، واذا لم تكن واثق بقدرتك أو حلمك فلا تتوقع من الناس أن تثق به.

وضع مستوى معين للنجاح 

انت تعقد الامر على نفسك بقيود وهمية وتصعب الامور على عقلك، مما يؤدى لارهاق ذكائك في حل مشاكل غير موجودة من الاساس، فا لكى تنجح وتطور من ذكائك يجب أن تكون حدودك السماء، تعلم كل يوم جديد وتدرب بجد كل يوم بدون ملل، أو شعور بأنك وصلت لاقصى حد وانت على القمة، فتلك بداية السقوط.

المخدرات 

امر بديهى ولا يحتاج لشرح، فقد اثبتت الابحاث أن المخدرات والخمور تدمر خلايا المخ حرفيا مما يؤدى لضعف مستوى ذكائك بشدة مع الوقت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.