7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك

الروتين اليومي يعتبر مأزق في بعض الأحيان خاصة إذا كان يخلو من العادات الصحية أو النشاطات الرياضية المفيدة للجسم، وهنا يكون الخروج من هذا المأزق أمر ضروري يجب فعله حتى لا يعتاد الجسم على هذا الأمر، وطريق الخروج يكون من خلال الارتجال واتخاذ بعض الخطوات الصغيرة نحو أسلوب حياة أكثر صحية، ولحسن الحظ أن هناك بعض التطبيقات التي تعمل على الهواتف الحديثة من شأنها مساعدتك في الخروج من المأزق، وتلك التطبيقات لن تحتاج سوى بضع دقائق قليلة من يومك.

7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك 6 3/10/2022 - 3:56 م

بالفعل تلك التطبيقات تحتاج من ك بضع دقائق فقط ولكن يجب عليك أن تكافح في المداومة على النشاطات التي تقوم بعملها من خلال تلك التطبيقات، لأنه في مرحلة ما ستكون تلك النشاطات البدنية أمراً مهماً للغاية للاعتناء بنفسك ومنع حدوث الأمراض المستقبلية، وفي حالة أردت الاستمرار في أداء النشاطات الصحية والبدنية يمكنك اختيار أي تطبيق من التطبيقات بالأسفل التي من ِانها مساعدتك في تحقيق ذلك.

تطبيق Seven 

7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك 1 3/10/2022 - 3:56 م

يعرفه الكثير من المستخدمين بتطبيق السبعات وهو تطبيق مناسب تماماً لكل من المبتدئين والخبراء أيضا، وأهم ما يمتاز به التطبيق أنه سهل الاستخدام للغاية وشعاره في العمل هو القيام بنشاطات بدنية لمدة 7 دقائق كل يوم لمدة 7 أشهر، وقد يكون هذا الاقتراح مثالي جداً لكسر الروتين اليومي الذي تعيشه والذي يعتبر خالياً من العادات الصحية تماماً، وفي البداية يجد الكثير من الناس صعوبة في اتخاذ الخطوة الأولى نحو روتين أكثر نشاطاً، ولكن إذا كنت تبحث عن تمارين رياضية قصيرة وبسيطة لكسر نمط الحياة المستقرة فهذا هو التطبيق المثالي.

تطبيق Freeletics

7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك 2 3/10/2022 - 3:56 م

يقدم هذا التطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من التمارين الرياضية مع العديد من دروس الفيديو، ويعتبر هذا التطبيق الخيار المناسب أيضا لكسر الروتين اليومي من خلال اتباع كافة الإجراءات التي يحددها لك.

تطبيق Daily Habits

7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك 3 3/10/2022 - 3:56 م

تطبيق العادات اليومية قد لا يعتبر تطبيق تمارين حصرية ولكن يقترح عليك هذا التطبيق القيام ببعض التغييرات الصغيرة في الروتين اليومي، فعلى سبيل المثال يطلب منك التطبيق ممارسة بعض الرياضة في الصباح الباكر أو السباح، ويمكنك دمج هذه العادات الصحية مع العادات الأخرى في يومك الطبيعي لتحصل على صحة جيدة.

تطبيق FitOn 

يضم هذا التطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإجراءات الصحية التي يتعين عليك اتباعها بشكل يومي، حيث يحتوي التطبيق على عادات صحية متنوعة مثل التأمل وتمارين اليوجا وبعضاً من الرقص، لذلك إذا كان لديك القليل من الوقت لممارسة النشاط البدني فسوف تجد في هذا التطبيق بعض الإجراءات اليومية التي تستغرق من 5 إلى 10 دقائق.

تطبيق Do It Now

7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك 4 3/10/2022 - 3:56 م

تطبيق Do It Now أو افعلها الآن يعتبر واحداً من أهم التطبيقات التي تساعدك في كسر الروتين اليومي وتغييره بالكامل من خلال خلق عادات صحية جديدة، ويضم التطبيق العديد من النشاطات البدنية في قائمة الخيارات الخاصة به، ويتعين عليك فقط اختيار تمارين بسيطة مثل المشي لمسافات قصيرة في الصباح الباكر.

تطبيق Google Fit

7 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها لكسر الروتين اليومي ودمج بعض الأنشطة الصحية لحياتك 5 3/10/2022 - 3:56 م

قد يكون هذا التطبيق معروفاً لدى مستخدمي جوجل فهو تطبيق يقيس التمارين اليومية التي قمت بعملها، حيث يعمل التطبيق على مراقبة أنشطتك التي تقوم بها بشكل يومي مثل المشي لمسافات قصيرة أو بعيدة، والجري والرقص أيضا، وبعدها يقوم التطبيق بتزويدك ببعض المقترحات الصحية وهذه الاقتراحات تكون متوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

تطبيق 7 دقائق

هذا التطبيق يعتبر واحداً من أهم وأفضل التطبيقات المستخدمة في اكتساب العادات الصحية وكسر الروتين اليومي إذا كان لديك بعض الوقت خلال فترة يومك، حيث تم تصنيف هذا التطبيق في عام 2016 الماضي على أنه أفضل تطبيق لاكتساب العادات الصحية ودمجها داخل الروتين اليومي للمستخدمين.

ملحوظة: من المهم جداً أن تتذكر أنه قبل أن تقوم بأي تمارين بدنية يجب عليك الحصول على استشارة أخصائي، فقد تكون بعض التمارين الرياضية مضرة لمن لديه أمراض القلب وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً