7 أسباب تجعل الشاي الأخضر صحيًا جدًا


يقول المثل الصيني القديم، إن الصينيين يهتمون بسبعة أشياء في الحياة اليومية: الحطب والأرز والزيت والملح وصلصة الصويا والخل والشاي، ببساطة الشاي لا غنى عنه، إذ يحتوي الشاي الأحمر والأخضر على معظم الكاتشين (الفلافونويدات)، والتي من بين أشياء أخرى مسؤولة عن الآثار الإيجابية والصحية للشاي، أنه يحيد الجذور الحرة، له تأثيرات مضادة للالتهابات، يقلل من القدرة التناسلية للكائنات الحية ويمنع التغيرات الجينية، يحمي من زيادة الوزن،ن أوراق الشاي الطازجة تحتوي على كميات كبيرة من مكونات الطاقة، كوب من الشاي الطازج طعمه لذيذ ومريح وجيد لصحتنا، لأنه يصنع عجائب .

7 فوائد من الشاي الأخضر

أولًا: يحسن المزاج، أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

ثانيًا: يتم تحفيز الأيض – يساعد في فقدان الوزن، خاصة عن طريق تنشيط الأيض وتقليل تناول الدهون، يجب أن يكون شرب الشاي إسهامًا إيجابيًا في فقدان الوزن، شرب الشاي الأخضر بانتظام أو تناول مكملات الكاتيكين له تأثير على تقليل وزن الجسم.

ثالثًا: يمكن خفض مستويات الكوليسترول، نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسة توضح أن استهلاك الشاي الأخضر قد خفض مستويات الكوليسترول بشكل ملحوظ، هذا هو أساساً الكوليسترول “الضار” (LDL).

الشاي الأخضر وضغط الدم

رابعًا: الكلى تعمل بشكل أفضل، وظيفة الكلى تتحسن مع استهلاك الشاي الأخضر، خاصة بالنسبة لمرضى السكر قد يكون من المثير للاهتمام أن الشاي يمكن أن يدعم نشاط الكلى.

خامسًا:  فوائد .ضغط الدم، وفقا لدراسة في المجلة الأوروبية للتغذية، فإن الشاي الأخضر والكاتيكين الذي يحتويه له تأثير إيجابي على زيادة ضغط الدم بسبب تأثيره الخافض للضغط.

سادسًا: يتم تحفيز الهضم، وجد أن الشاي الأخضر يعمل كجزيء حيوي على أجسامنا وبالتالي يدعم الأمعاء.

سابعًا: يمكن خفض مستوى السكر في الدم، في تجربة أجريت على الفئران التي تغذت على مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، تبين أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن خفضه إلى النصف عندما يتم تناول ما يعادل كوبين من الشاي الأخضر في وجبة غنية بالكربوهيدرات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.