6 نصائح لتخفيف ألم “الظهر” المزمن بشكل طبيعي

 ألم الظهر من الأشياء التي يصعب التعايش معها إذا كانت مستمرة لفترات طويلة، ولكن يمكن تقليل هذا الألم ببعض التعديلات السهلة التي يمكنك القيام بها في حياتك اليومية.

6 نصائح لتخفيف ألم "الظهر" المزمن بشكل طبيعي

قم بشراء المنتجات الصحيحة

يمكنك الحرص على شراء احتياجاتك طبياً، مثل حقائب الظهر، فهناك حقائب ظهرية طبية، وجيدة جداً لعدم إرهاق الظهر كثيراً، وكذلك الأحذية، وحتى المراتب فمعظم الناس يقضون ثلث عمرهم في النوم، لذلك فالمرتبة تلعب دوراً أساسياً في التحكم في آلام الظهر.

استخدام الزيوت

استخدام الزيوت بشكل دوري على بشرة الجسم من شأنه تخفيف آلام الجسم بشكل عام، وتستخدم الزيوت في العلاج العطري للمساعدة على الشفاء الجسدي والنفسي، ويمكنك التفكير في شراء صنوبرية، فهي لا تقوم بتقوية المناعة فقط، لكن تم الإثبات بأنها تساعد على تخفيف الالتهابات في جميع أجزاء الجسم.

استخدم المكملات الطبيعية

هناك عدة طرق لتخفيف آلام الظهر، يلجأ الكثيرون إلى استخدام المكملات الطبيعية العشبية، فمن ضمن هذه المكملات زيت السمك، والشاي الأخضر، وبالرغم من أن هناك الكثير من الأشخاص منذ مئات السنين يستخدمون هذه المكملات لتخفيف آلام الجسم، إلا أنها مازالت غير مصرح بها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء، لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً قبل أخذ أي مكمل طبيعي.

تخزين أكياس الثلج بكثرة

أكياس الثلج من شأنها تخفيف آلام الظهر وخاصة الجزء السفلي منه، وهناك العديد من أنواع أكياس الثلج يمكنك اختيارها على حسب ميزانيتك، فهناك أكياس الثلج قابلة للإستعمال مرة واحدة، وهناك أكياس الثلج المعدة منزلياً.

أدوات التدليك الذاتية

ألم الظهر من الممكن أن ينتج عن عقد العضلات، أو ما تسمى بنقاط الألم، يمكن إزالة والتعامل مع هذه النقاط بالضغط عليها فقط، مما يساعدك في تخفيف الألم، وهناك العديد من المنتجات التدليك الذاتية في جميع المحلات، مثل كرات التنس البسيطة، وكرات كروس، وأدوات على شكل عصا، والشرائط والمقابض، ومعظم هذه الأدوات سعرها رخيص نسبياً ويمكن حملها معك إلى أي مكان.