6 مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الدهون

قالت الدكتورة ابتسام شعبان البسيونى رئيس مركز البحوث الزراعية بالمحافظة الجيزة, أن عملية التحكم في وزن الجسم لا تعتمد على الغذاء المتناول كما يعتقد البعض بل أيضا هناك مشروبات يجب تناولها تساعد في عملية حرق الدهون.

6 مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الدهون 1 15/8/2020 - 6:42 م

بالإضافة إلى انه يوجد هناك عدة مشوبات تساعد في ثبات الوزن أو زيادته وهناك البعض من المشروبات تعمل على حرق الدهون بشكل اسرع واقوي, وبالتالي تؤدى إلى أنقاص الوزن.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

نوضح لكم اليوم عدة مشروبات التي تساعد في حرق الدهون نذكرها فيما يلي :

1- عصير الخضروات

يعمل عصير الخضروات على زيادة حرق الدهون وخاصة التي تحتوى على ألياف تساعد في الشعور بالشبع وتناول كميات اقل من الطعام وتمد الإنسان بالطاقة والعناصر الغذائية الضرورية.

2- ماء جوز الهند

تعتبر من اهم المشروبات الطبيعية التي لا يتدخل بها الإنسان وتمد الجسم بالطاقة, وتساعد على الاستقرار لمن يعانون من اضطرابات في المعدة, وتساعد في حرق الدهون بشكل كبير.

3- القهوة السوداء

من منا لا يحب تناول القهوة فهي تقلل الشعور بالجوع وتعطى أحساس بالشبع لفترة طويلة على مدار اليوم وعند تناول 2 كوب من القهوة في اليوم سوف يؤدى إلى أنقاص الوزن على المدى القريب.

4- اللبن خالي الدسم

اللبن يحتوى على نسب عالية من العناصر الغذائية المفيدة التي تمد الجسم بالطاقة وغنى بالكالسيوم, ويساعد في تقوية العظام وبناء عضلات الجسم ويساعد في عملية الحرق.

5- الشاي الأخضر

عند الذهاب إلى دكتور التخسيس أول شئ ينصحك به هو شرب الشاي الأخضر فهو يعتبر عامل حفاز على حرق الدهون وإنقاص الوزن وغنى بمضادات الأكسدة, ويفضل عند تناول الشاي عدم أضافه له السكر.

6- الماء

أن تناول الماء على فترات طوال اليوم يساعد بشكل كبير في منحك بالشبع واستهلاك كميات اقل من السعرات الحرارية, وبالتالي أنقاص وزنك والتخلص من السموم وأيضا يحارب الصداع, ينصح بتناول من 8 إلى 12 كوب ماء يوميا, مع أضافه بعض قطرات عصير الليمون أو عسل النحل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.