6 فوائد غير متوقعة لقشر الموز

الموز من الفواكه المحبب التي يتهافت الجميع علي شرائها وذلك لأن سعره في متناول الجميع كما أن له العديد من الفوائد علي الصحة العامة لكن الأكثر غرابة ولسنا جميعا علي دراية بها هو فوائد قشر الموز التي تمثل حوال 35% من ثمرة الموز فجميعنا بعد تناول الموز نسرع بقذفه إلى سلة المهملات ولكن بعد إطلاعك على هذا الموضع لن ترمي قشر الموز مرة ثانية .

6 فوائد غير متوقعة لقشر الموز 1 12/12/2020 - 3:24 م

إليك فيما يلي بعض من اهم فوائد قشر الموز:

علاج حب الشباب

يحتوي قشر الموز علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ه وبعض من المعادن مثل الزنك والبوتاسيوم التي تعمل على تهدئة التهاب الجلد ومنع تفشي الحبوب يمكنك استخدام القليل من القشور المطحونة ووضعها علي وجهك ثلاث مرات يوميا لمدة 5 دقائق وستلاحظ الفرق .

يقضي علي تجاعيد الوجه

يكافح قشر الموز أثار الشيخوخة علي الوجه لأحتوائه علي المواد المضادة للأكسدة فهو يساعد على  ترطيب البشرة وشد الوجه ويمكنك تجهيز أقنعة للوجه عن طريق خلط مطحون قشر الموز مع بعض الزيوت الطبيعية فسوف يظهر فاعلية في القضاء علي التجاعيد والحفاظ على رطوبة البشرة

تلميع الفضة

تلميع الفضة هي إحدي مزايا معجون قشور الموزالناتج عن طريق ضرب قطع قشر الموز مع بعض الماء في الخلاط واستخدام المعجون في تلميع قطع المجوهرات الصغيرة والقطع الفضية.

فعال في التخلص من الشظايا

الجزء الداخلي للقشر يتكون من الأنزيمات هذه الأنزيمات تستخدم في جذب الشظايا لسطح الجلد مما يسهل استخراجها وذلك أفضل من استخدام الملقط ضع الجزء الداخلي للقشر فوق المنطقة المصابة واتركه لبعض الوقت دون فركه او ضغطه ثم قوم بإزالته فقط ستجد أن الشاظايا ظهرت على سطح الجلد.

مبيض للأسنان

قم بفرك أسنانك باستخدام قشرة موز طازجة يوميا لمدة أسبوعين وسوف تحصل علي أسنان براقة وبيضاء لأن عنصر البوتاسيوم والمعناسوم الموجود في قشر الموز سوف يساعد على التخلص من البقع الصفراء الموجود على الأسنان دون ترك أثار جانبية.

قشور الموز المجففه تستخدم لتطويل الشعر .

يحتوي قشر الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعله في مقدمة المركبات الخاصة بعناية الشعر فيتامين والبوتاسيوم والماغنسيوم التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر B6, فيتامينB12 مثل

ومنحه الحيوية وتمنع تقصفه كل ما عليك سوي تجفيف بعض قشور الموز لعدة ايام ثم طحنها وخلطها مع زيت الخروع وزيت جوز الهند حتي تصبح خليط ثم قوم بوضعها إلى الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين وتكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيا .