6 طرق طبيعية لإزالة التشققات الموجودة بالجسم

يواجه الكثير من الأشخاص، سواء من الرجال والسيدات من مشكلة تشققات الجسم والجلد، وتظهر هذه التشققات في هيئة ندوب على سطح الجلد وتظهر نتيجة عدة أسباب ومنها: تعرض الجسم للنحافة الزائدة، تناول أدوية بها مادة الكورتيزون، الحمل عند السيدات، أو الوزن الزائد، ولهذا سنستعرض في هذا الموضوع بعض الطرق الطبيعية المستخدمة في التخلص من التشققات الجلدية.

الطريقة الأولى: طريقة زيت الزيتون

مكونات الوصفة: ملعقة صغيرة من زيت اللوز المُر، ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير : نخلط مجموعة الزيوت جيداً حتى تتجانس، ثم نضعها في إناء، إضافة عسل النحل الطبيعي إلى خليط الزيوت، ونمزجها جيداً حتى تتجانس وتصبح مثل الكريم، وضع الخليط على مكان التشققات مع دهن الجلد جيداً، نكرَر هذه الخطوة مرتين في اليوم، في المساء والصباح ولمدة ثلاثة أشهر حتى تلتئم كل التشققات.

الطريقة الثانية: طريقة زيت اللافندر

مكونات الوصفة: معلقتين كبيرتين من زيت الكافور، معلقتين كبيرتين من زيت اللافندر.

طريقة التحضير : نخلط زيت الكافور وزيت اللافندر جيداً ونضعهما في إناء، نقوم بدهان المناطق المتأثرة بالتشققات مرتين يومياً، حتى يتم علاج التشققات.

الطريقة الثالثة: طريقة شمع البارافين

مكونات الوصفة: نضع كمية مناسبة من شمع البارافين مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: وضع زيت جوز الهند وشمع البارافين في إناء، ثم وضع الإناء على النار، نترك المزيج على نار هادئة نوعاُ ما حتى يذوب الشمع، نترك المزيج حتى يبرد، ندهن مكان التشققات بالخليط، ثم نتركه لمدة ليلة كاملة، غسل الجسم من أثر المزيج، تكرار العملية كل يوم لمدة أسبوعين حتى نتخلص من أثار التشققات.

الطريقة الرابعة: طريقة زبدة الكاكاو

 مكونات الوصفة: نضع معلقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو المبشورة مع معلقتين صغيرتين من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: نمزج زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو المبشور في إناء، وضع المزيج في حمام مائي حتى تذوب زبدة الكاكاو بشكل كلي، نخلط المزيج جيداً، ثم نتركه حتى يبرد، نضع كمية مناسبة من الخليط على الأماكن المتشققة، ونتركه لمدة ساعتين، غسل الجسم بالماء البارد لتخلص من آثر المزيج، نكرر العملية كل يوم حتى نتخلص من كافة التشققات.

الطريقة الخامسة: طريقة القهوة

مكونات الوصفة: ثلاثة ملاعق كبيرة من القهوة الناعمة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: نخلط القهوة مع زيت الزيتون في إناء، وضع المزيج على الجلد المتشقق، ونتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء الدافئ جيداً، تكرر هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتيجة المرجوة.

الطريقة السادسة: طريقة زيت اللوز

مكونات الوصفة: معلقتين صغيرتين من عصير الليمون مع معلقتين صغيرتين من خل التفاح، ثم نضع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير: وضع عصير الليمون مع خل التفاح في إناء، ونخلطهما جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، بعد ذلك نقوم بإضافة زيت الزيتون، ونخلطهم جميعاً مرة أخرى، ندهن مكان التشققات بالمزيج، ونتركه مدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، تكرر هذه العملية يومياُ حتى نتخلص من التشققات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.