6 خطوات تصل بك إلى شعور الراحة الحقيقية

هل يكفي الإنسان أن يتوقف عن العمل كي يشعر بالراحة وينعم بها؛ الإجابة في هذا التقرير تؤكد العكس، فهناك خطوات يمكنها بالرغم من بساطتها أن تؤمن للإنسان المرهق شعوراً أكبر بالراحة.

6 خطوات تصل بك إلى شعور الراحة الحقيقية 1 17/12/2020 - 2:50 م

وإليكم ما نصح به الخبراء من خطوات يجب إتباعها:

1- أوجد لنفسك مكاناً هادئاً وحاول الاسترخاء.

2- افتح ياقة القميص أو حرر رابطة العنق حتى ولو لم تكن منزعجاً منها بشكل واضح؛ كما يمكنك حل ساعة اليد وخلع الحذاء فسوف تشعر بأنك أقل تقييدا.

3- قم بمحاولة البحث عن نقاط إسناد توزيع لتخفيف وزنك عن نفسك؛ مثال لذلك قم بإسناد رأسك ورقبتك على ظهر الكرسي أو باستخدام الوسادة المخصصة للرقبة، وفي حال توفر وسادة صغيرة ضعها خلف أسفل ظهرك.

4- تنفس بعمق وبهدوء.

5- اغمض عينيك؛ مع محاولة عدم التفكير في شيء؛ ولكن ذلك يبدو من أصعب الأمور لدى كثير من الأشخاص، وهنا يمكنك أن تعود بذاكرتك إلى أجمل الذكريات الشيقة لك أو أكثر الأماكن ارتياحا قد قمت بزيارتها من قبل أو تتمنى زيارتها، تذكر الصوات الروائح الجميلة المناظر الخلابة.

6- حاول أن تضع في فمك قطعة من الشوكولاتة واستمتع بطعمها الرائع مع تذوقها ببطء؛ فمن المعروف أن تناول الشكولاتة يزيد من هرمون السعادة بالجسم

يقول الأخصائيون إن الآثار الإيجابية لتلك النصائح الست في حال المداومة عليها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة يومياً لن تقتصر على شعورك بالراحة الجسدية فقط؛ بل تصل أيضاً إلى حد منع الهرمونات المسئولة عن الكآبة من الانتشار في الدم والوصول إلى المخ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.