6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب

ان إيجاد علاج للأمراض هو أحد أهم الأشياء التي يقوم بها العلماء والباحثون الطبيون. اذ إن المعلومات التي يصلون إليها تعمل على تحسين حياة الأشخاص الذين يعانون يوميا من أمراض مزمنة .

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 7 13/3/2020 - 4:30 ص

فيما يلي بعض الأمراض التي يعتقد العلماء أنها ستُشفى في المستقبل القريب بفضل الإنجازات الطبية الجديدة , ويمكن أن تكون هناك نهاية سعيدة في الأفق للأشخاص الذين يعانون من هذه الأمراض المزمنة .

1. فيروس نقص المناعة المكتسبة – الإيدز – :

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 1 13/3/2020 - 4:30 ص

لقد أثبت فيروس نقص المناعة المكتسبة أنه مرض صعب الشفاء، نظرًا لأنه فيروس يتغير ويتطور باستمرار، لكن العلماء وجدوا طرقًا لتقليل آثاره. حيث يتوقع بعض الباحثين أن يكون هناك علاج شامل لفيروس نقص المناعة المكتسبة في مرحلة ما خلال السنوات العشر القادمة .

2. السل :

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 2 13/3/2020 - 4:30 ص

السل الرئوي هو مرض فتاك يصيب الرئتين وهو مقاوم لجميع اللقاحات تقريبًا. ومع زيادة حالات الإصابة بمرض السل المقاوم للمضادات الحيوية  يسعى الباحثون الطبيون إلى البحث عن علاج لهذا المرض المعدي، اذ أن الأبحاث الجديدة تسير بشكل جيد لايجاد اللقاح الفعال لمعالجته .

3. السرطان :

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 3 13/3/2020 - 4:30 ص

نظرًا لأنه واحد من أكثر الأمراض التي تم دراستها عن كثب في العالم، فمن المنطفي أن يكون علماء السرطان أقرب من أي وقت مضى إلى إيجاد علاج له، اذ أن هناك بالفعل بعض الطرق الناجحة للوقاية من السرطان، مثل لقاح فيروس الورم الحليمي البشري الذي يحمي من سرطان عنق الرحم، ولقاح التهاب الكبد الذي يحمي من سرطان الكبد . وعلى الرغم من أنه يتعين علينا التركيز على الوقاية في الوقت الحالي، إلا أن الطب البشري حقق قفزة نوعية  في طريق ايجاد علاج فعال للمرض .

4. الملاريا :

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 4 13/3/2020 - 4:30 ص

على الرغم من أن هذا المرض ليس مصدر قلق كبير للناس في الولايات المتحدة وغيرها من الدول المتقدمة، إلا أن الملاريا يقتل المئات من البشر  في أماكن أخرى من العالم، اذ يصاب به ما يزيد عن 207 مليون شخص كل عام، كما أن الإصابة بالمرض لها بعض العواقب الوخيمة على المريض . وقد تم التوصل الى اختبار لقاح مجرب ووجد أنه فعال بنسبة 46٪ .

5. الإيبولا : 

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 5 13/3/2020 - 4:30 ص

كان هناك تخوف من إيبولا في الولايات المتحدة وغيرها لفترة من الزمن، وقد كان كابوسا مزعجا، اذ أن هذا المرض قاتل ومعدٍ للغاية، لذا فإن العلاج ضروري. اذ تتم  الآن بعض التجارب والبحوث بسرعة في بلدان أخرى لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم العثور على علاج لهذا الفيروس الخطير .

6. مرض الزهايمر : 

6 أمراض من الممكن علاجها واقعيا في المستقبل القريب 6 13/3/2020 - 4:30 ص

حقق الباحثون واطباء الزهايمر مؤخراً طفرة كبيرة , اذ اكتشف العلماء مادة كيميائية يمكن أن توقف موت أنسجة المخ، وبالتالي تمنع مرض الزهايمر من الحدوث، يعتقد العديد من العلماء أن هذا المرض قد يستمر ل 15 عامًا الى حين التوصل الى العلاج .

وفي الأخير لا يمكننا إلا أن نأمل أن تكون تقديراتهم صحيحة، اذ ستكون الحياة أفضل لو يتم ايجاد العلاجات لهذه الأمراض، ربما سنكتشف ذلك قريبا .