6 أخطاء يجب تجنبها لإنقاص الوزن

يسعى كثيرون إلى إتباع حمية غذائية أو رجيم لإنقاص الوزن و لكنهم قد يرتكبون بعض الأخطاء في نظامهم الغذائي, إذا ما تم تجنبها يصبحون أكثر رشاقة و لياقة, واليكم بعض هذه الأخطاء بحسب موقع “Health”.

6 أخطاء يجب تجنبها لإنقاص الوزن 3 5/1/2023 - 7:08 م

أخطاء يجب تجنبها لإنقاص الوزن:

1-وضع قرارات غير واقعية:

يجب الإهتمام بتطوير عادات صحية تميل العادات إلى الاستمرار لفترة أطول, ضع لنفسك أهدافًا واقعية مع تطوير عادات صحية لمساعدتك على تحقيقها.
2-تناول الطعام في الخارج:
لا نعرف عن المكونات المستخدمة في صنع الطعام أو زيت الطهي أو النظافة العامة للوجبات السريعة، قم بطهي طعامك في المنزل، وستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في صحتك.
6 أخطاء يجب تجنبها لإنقاص الوزن 1 5/1/2023 - 7:08 م

3- تستهلك الكثير من السعرات الحرارية السائلة:

تحتوي معظم المشروبات (المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة حتى عصائر الفاكهة) على الكثير من السكر.حتى مشروب واحد يمكن أن يفسد نظامك الغذائي. هذا لا ينطبق فقط على المشروبات الجاهزة ولكن أيضًا على الشاي أو القهوة اليومية, تناول كوبين من الشاي مع ملعقتين من السكر يعادل تناول 15-16 جرامًا من السكر في اليوم. لذا حاول تجنب السعرات الحرارية السائلة.

4. تخطي الوجبات الرئيسية

تخطي الوجبات ليس عادة أكل صحية يجب أن يتغير هذا لأن تخطي وجبات الطعام يمكن أن يقلل من عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى حرق عدد أقل من السعرات الحرارية مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن. إضافةً إلى ذلك، قد تعاني الإرهاق ونقص الطاقة طوال اليوم.

5. الاعتماد كثيرا على الأطعمة المعلبة الجاهزة:

 قلل من اعتمادك على الأطعمة الجاهزة مثل البسكويت واستبدلها بأطعمة طبيعية وصحية, مثل الفاكهة و الخضروات.فأجسامنا تتطلب أطعمة حقيقية غنية بالألياف و الفيتامينات.

6. تناول وجبات سناكس في كثير من الأحيان:

تناول الوجبات الخفيفة بشكل مستمر، دون الشعور بالجوع يمكن أن يثقل كاهل جهازك الهضمي ويعطل هرمونات الجوع. لا تأكل إلا عندما تكون جائعًا، وليس عندما تخبرك الساعة بذلك.
6 أخطاء يجب تجنبها لإنقاص الوزن 2 5/1/2023 - 7:08 م

و على الجانب الأخر ينصح خبراء التغذية أيضا ببعض الأشياء يمكن القيام بها لبناء علاقة صحية مع الطعام وإنقاص الوزن بشكل صحي و فقا لما ذكره موقع  heartandstroke

حدد هدفًا يمكنك التحكم فيه مثل:

أمشي 10 دقائق في كل مرة حتى أصل إلى 150 دقيقة في الأسبوع

أحصل على حصة إضافية من الخضار كل يوم هذا الأسبوع

أستبدل الخبز بالحبوب الكاملة عندما أتناول السندويشات أو الخبز المحمص

هذه تغييرات صغيرة ومستدامة، ويمكن أن تتراكم ببطء بمرور الوقت ابدأ بواحد، وأضف هدفًا جديدًا بمجرد أن تشعر أنك نجحت في نقل الهدف الأول إلى نمط حياتك الصحي الجديد. ثم استمر.

بناء خطة الأكل الصحي الخاصة بك حاول أن تتناول طعامًا طازجًا كاملًا وغير معالج أكثر من تناول الطعام الجاهز.

اترك تعليقاً