5 نصائح للحفاظ على صحة الأطفال من الهواتف المحمولة وأخطارها


أصبح الهاتف المحمول من الأشياء التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها في الوقت الحالي، حيث أصبح الهاتف يسهل على الإنسان تنظيم أمور حياته العلمية والعملية، كما سهل استخدام المحمول من سهولة الوصول إلى الأشخاص عن ذي قبل، ولما للهاتف المحمول من منافع عديدة في حياتنا اليومية إلا أنه له الكثير من الأضرار على الإنسان وصحته وخصوصاً الأطفال الصغار الذين أصبحوا يلهون به ويلعبون، خصوصاً مع انتشار البرامج والتطبيقات التي باتت تعمل على جذب انتباه الكبار والصغار.

وفي خلال السطور القادمة سوف نسرد 5 نصائح لكيفية المحافظة على صحة أطفالنا من الأضرار التي تسببها الموجات والإشارات التي يبثها الهاتف المحمول على صحية الإنسان وبالأخص الأطفال الصغار، وذلك لضعف جهاز المناعة لدى الأطفال في مراحل العمر الأولى.

نصائح للحفاظ على صحة الأطفال:

1- منع الأطفال من استخدام الهواتف المحمولة أثناء تناول وجبات الطعام، وذلك عن طريق التشاور والتحاور معهم حول الأشياء والأمور التي يحبونها وتشغل بالهم في هذه السن.

2- منع الأطفال من استخدام الهاتف المحمول في غرفة النوم، وبالأخص عند الدخول إلى السرير، وتحديد مكان في المنزل وميعاد لهم لاستخدام هذه الأجهزة اللوحية.

3- توجيه النصح للأطفال لما يجب عليهم تتبعه وما يجب عليهم الابتعاد عنه أثناء استخدامهم للهواتف لتصفح الإنترنت والألعاب.

4- يجب المحافظة على صحة الأطفال وذلك بعدم السماح لهم باستخدام الهواتف لفترة طويلة لتجب الإشارات السلبية التي يبثها الهاتف، وكذلك للحفاظ على البصر لدى الأطفال وهم في مراحلهم العمرية الأولى.

5- يجب على الأبوين مراقبة استخدام أطفالهم للهواتف والأجهزة والاستفادة من الرقابة الأبوية التي تفرضها بعض الأنظمة على تلك الأجهزة.