5 نصائح لرعاية طفلك المريض

تعد العنايه بطفل مريض من الأمور الصعبة وخاصه على الأباء والأمهات الجدد أو في حاله وجود أكثر من طفل داخل الأسرة، أو كون الطفل المريض عنيدا أو صعب المزاج, لذلك سأوضح لكم في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدك في العنايه بطفلك المريض وذلك لتسهيل الأمر على الطفل والوالدين وهي :

5 نصائح لرعاية طفلك المريض 1 10/4/2018 - 12:19 م

1_إستمع لطفلك
يجب عليك الإستماع الي طفلك خاصة إذا كان مريضا، فإذا قال لكم أنه لا يحتاج أن يكون في السرير فهذا يعني أنه من المحتمل قد يشعر بتحسن على الأريكه مع التغطيه ببطانيه أو لحاف وسواء كان على الاريكة أو في السرير هذا لا يعد أمرا هاما لكن المهم هو شعورة بالتحسن.

2_أضبط حرارة الغرفة
يجب أن تحافظ على الغرفه نظيفة ومتجددة الهواء مع عدم تعرض المريض لاي تيار من قوي من الهواء، واذا كانت الغرفه دافئه جداً فقد تسوء حاله طفلك عما قبل.

3_أهتم بكمية المشروبات
يجب عليكم منح طفلكم المريض كميات كثيرة من الشراب خاصة في اليوم الأول من التعب مع مراعاة عدم إجبارة على تناول الطعام الأ إذا اراد هو ذلك بعد ذلك قومي باستخدام أسلوب الأغراء والجذب معه مثل. محاولات إغرائه بقطع من الطعام مع تشجعيه على تناول كل المشروبات المفيدة له والمغذية مثل الحليب.

4_أهتم بالانشطه البسيطه والراحة
يجب عليك الاهتمام كثيرا بطفلك، ومحاوله منحة وقتا للالعاب الهادئه وقراءة القصص الهادفه وأخذ قسطا من الراحة وذلك لان الطفل المريض يشعر بالتعب الشديد فيحتاج إلي الكثير من الراحة، لذلك يجب تشجعية على النوم عندما يحتاج إليه، وربما تساعدك قراءة القصص في ذلك لكن لا تغفل معه أبدا حتى ولو كنت متعبا لأن هذا من فرص متلازمة موت الرضع المفاجئ.

5_أعتني بنفسك
أخيراً يعد الأعتناء بطفل مريض ولو لبضعة أيام أمر متعب ومرهق جدا، لذلك يجب عليك أن تجعل الأشياء سهلة لنفسك بقدر المستطاع، وأن تحصل على الراحة والنوم عندما تستطيع، وحاول جاهدا أن تجعل شخصا آخر يتولي أمر طفلك المريض من وقت لآخر حتى يعطيك مساحة للراحة.