5 فوائد لتناول العلكة منها المساعد على تنحيف الجسم

قد يتناول البعض العلكة على واحدة من المسليات، ولكن لا يعرف البعض الكم الرائعة من الفوائد من الموجود في مضغ العلكة وخاص العلكة الخالية من السكر، فأجريت بعض الدراسات حول تناول العلكة الخالية من السكر ومدى تأثيرها على الشخص، سوف نعرض عليكم مجموعة من الفوائد التي اتضحت في هذه التجربة.

5 فوائد لتناول العلكة منها المساعد على تنحيف الجسم 1 24/9/2018 - 9:30 م
  1. تحسين وتعزيز الذاكرة والتركيز : واحدة من أهم صفات مضغ العلكة انها تعمل على ضخ الدم المخ والذي يزيد من كمية الأكسيجين التي تصل إلى الدماغ مما يساعد على تقوية الذاكرة والتركيز.
  2. تساعد على : ضخ الدم المخ الذي يساعد على اليقظة أيضاً، الا انه حرك الفك يساعد على تحفيز الأعصاب المرتبطة بالاستثارة مما يساعد على الشعور باليقظة.
  3. تحمى الأسنان من التسوس والبكتريا : فقد بعض البحوث حول تناول العلكة بعد تناول الوجبات لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، فهذا يساعد على تدفق في الفم مما يساعد على في الفم وحماية اللثة من الالتهابات، وبسبب الأحماض الموجودة في اللعب يساعد على التخلص من التسوس في الفم.
  4. تساعد العلكة على تنحيف الجسم : بعض الدراسات التي عام 2009 حول تأثير العلكة على الجسم، العلكة تساعد بشكل كبير على كبح الرغبة في تناول السكريات الذي يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن، بالإضافة إلى انه قد يقلل الرغبة في تناول الطعام.
  5. تقلل من حرقة المريء: تناول العلكة بعد الطعام يساعد على تقليل من حرقة الحمض في المريء بالنسبة الذين يعانون من الارتداد المريئي.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.