5 فوائد “الشاي بالليمون”.. لن تتخلى عنه بعد الآن

الشاي بالليمون له فوائد لا تُحصى لجسم الإنسان، فهو خيار ممتاز لتنشيط الحواس، وأثبتت الكثير من الدراسات مدى فعالية الشاي في التخلص والقضاء على أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، إلى جانب فعاليته في المساعدة علي عملية الهضم، وإنقاص الوزن بطريقة صحية.

فوائد الشاي بالليمون

ويعد الشاي بديلاً ممتازاً خالٍ من السُعرات الحرارية للمشروبات المحملة بالسُكر، كما أنه يساعد في التخلص من نزلات البرد وإحتقان الأنف. كما أن العديد من الناس وعشاق الصحة حول العالم ينصحون بشُرب كوباً من الشاي بالليمون صباحاً.

ما فوائد الشاي بالليمون ؟

(1) المساعدة على الهضم

يعمل الليمون علي زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم، وهذا يساعد تقليل مستويات الدهون الموجودة في الجسم، فعند الشعور بالغثيان أو القئ، فإن الشاي بالليمون مع القليل من الزنجبيل يساعد على التخلص من هذا الشعور، ويُعطي راحة فورية للإنسان ويساعد على الهضم، ومن المعروف أن الزنجبيل فعالاً جداً في علاج مشاكل الجهاز الهضمي في الإنسان.

(2) يساعد على الوقاية من أمراض السرطان

أثبتت بعض الدراسات أن الليمون يحتوى على مادة الكيرستين، وهي مادة  فعالة ضد الكثير من أنواع السرطان، وخاصةً سرطان القولون، أيضاً لها تأثيراً فعالاً ضد الإلتهابات، كما يحتوي على مادة الفلافونويد وهي تحمي الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس.

(3) المساعدة في إنقاص الوزن

أثبتت دراسات عديدة ووفقًا لتقرير أصدرته الخدمة الصحية الجامعية بجامعة روتشستر (UHS) أن شُرب شاي الليمون بكميات مناسبة يساعد على إنقاص الوزن بطريقة آمنة، حيث أنه يقوم بطرد السموم من الجسم، كما أن شاي الزنجبيل بالليمون مع القليل من العسل يساعد في حرق السُعرات الحرارية، كما يزيد من الشبع ويقلل من آلام الجوع.

(4) مقاومة البرد والإحتقان

من المعروف أن الليمون يساعد على التخلص من أعراض البرد والأنفلونزا، ويساعد على التخلص من آلام الحلق الناتجة عن نزلات البرد، كما أنه يعمل على التخلص من الألآم الناتجة في الصدر بسبب الكحة والبلغم.

(5) تحسين المزاج

يساعد الليمون على تحسين المزاج يومياً، حيث أن شُرب كوباً من الشاي بالليمون صباحاً يجعلك تبدأ يومك بعقلٍ صافٍ، أيضاً يمكن شرب الليمون ساخناً أو بارداً، وفي كلا الحالتين فإن له تأثيراً كبيراً على علو صفو المزاج والعقل.