5 عادات غذائية.. تسهم في تعزيز عملية الهضم وتقي الجسم من السموم

إن صحة الإنسان تعتمد على مدى التزامه بمجموعة من الأنشطة اليومية التي يوصى بها خبراء التغذية ومنها بعض العادات الغذائية، التي تسهم في تعزيز التمثيل الغذائي للجسم وزيادة قدرته على الاستفادة من الأطعمة التي يتم تناولها.

5 عادات غذائية.. تسهم في تعزيز عملية الهضم وتقي الجسم من السموم 1 8/10/2020 - 2:52 م

وجاء في موقع “إيت زيث” الأمريكي 5 عادات غذائية، قال إنها تسهم في تعزيز عملية الهضم وتقي الجسم من السموم وتمنحنا صحة أفضل خاصة إذا التزمنا بها لفترة طويلة، وهى:

1- الوجبات الصغيرة

المتخصصون في التغذية ينصحون بتناول ست وجبات صغيرة يحتوي كل منها على ثلاثمائة سعر حراري، على مدار اليوم كله، “بحسب الموقع” حيث أن هذا يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وله فوائد صحية أخرى أهمها الحفاظ على مستويات آمنة للسكر في الدم.

2- الأطعمة الطبيعية

ذكر الموقع أنه يجب تناول الخضروات والحبوب التي ليس بها مبيدات الآفات لأن ذلك يساعد على هضمها بسهولة ويساهم أيضا في حرق الدهون.

3- تناول القهوة بكميات مناسبة

تعتبر القهوة من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعطي الجسم الكثير من الفوائد وتمده بالطاقة اللازمة، بالإضافة إلى دور القهوة في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

4- المأكولات البحرية

السبب في أهمية المأكولات البحرية يرجع لاحتوائها على البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكل منهما يساعد في زيادة التمثيل الغذائي.

5- شرب الشاي الأخضر

بعض الأبحاث أثبتت أن تناول الشاي الأخضر يعزز عملية الهضم ويساعد في التخلص من الوزن الزائد إذا كان ذلك مقترنا بممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.