5 عادات خاطئة نفعلها يوميا علينا تصحيحها

صباحا، أول شيء نفعله جميعا تناول المشروبا والمنبهات مثل الشاى القهوة. لا نقول انه تصرف خاطأ فى العموم ولكن يحتاج إلى تصحيح فهناك المزيد و المزيد من الافعال الخاطئة التى طالما دوما نفعلها دون اى تفكير  فتعالوا معا نصحح هذه العادات.

شرب فنجان القهوة او الشاى او النسكافيه قبل الساعة 9:30 صباحاً كل يوم

تختلف البنيه الجسديه من شخص لآخر، و لكن الجميع يتشابه فى وجود الدورة هرمونية على التى تعمل على مدار 24 ساعة لكل شخص، و لأن هرمون الكورتيزول الذي يعمل على زياده الشعور بالنشاط و الإستيقاظ يتم إطلاقه  فى الجسم البشرى عادة من حوالى الساعة 8 صباحاً حتى 9 صباحاً. و لذلك لسنا بحاجة إلى زياده و تعزيز أجسامنا للشعور بالنشاط و المنبهات الخارجية فى هذه خلال الفترة.

عادات خاطئة
شرب المنبهات قبل الساعة 9:30 صباحاً

و لكن دعنا نقول ان أفضل الأوقات يمكنك تناول القهوة بها ما بين الساعه 9:30 حتى 11:30 و بين الساعة 13:30 حتى 17:00.

وضع البيض في الماء البارد قبل سلقه

إذا كنت مما يضع البيض فى الماء البارد قبل سلقه، فإنك مما يعانو من الصعوبه فى تقشيرة، و لكن عليك ان تتعلم القاعده “أن تبدأ ساخنة وتنتهي باردة”لسهوله تقشيرها.

عادات خاطئة
وضع البيض في الماء البارد قبل سلقه

 ترك ليفة الإستحمام في الحمام مده طويله

عليك ان تعلم ان إسفنج اللوف هو أرض خصبة جدا لأنواع كثيره من البكتيريا التي يمكن أن تنمو و تتكاثر فى يوم واحد، و ذلك عندما تتركها في مكان دافئ و رطب و لكن عليك ان تتركها في مكان جاف بعد الإستحمام.  و يمكنك أيضا غسلها و تركها مع مسحوق الغسيل المخفف لمده ١٠ دقائق بعد كل استخخدام.

عادات خاطئة
ترك ليفة في الحمام

ازاله الشعر الزائد ساقيك عكس اتجاه نمو الشع

حاولى الربط ما بين نزع الشعر الزائد من ساقيكى وبشرتك المتهيجة بعد هذا، و ربما تبحث الكثيرات ان تفسير لهذا تكمن الإجابه  إزالتك للشعر فى عكس اتجاه نمو الشعر و  يحث ذلك، مباشرة خاصة بعد الإستحمام. فقد يفضل البعض هذه الطريقة الخاطئة ظننا منهم ان تعطيك نتائج أسرع ولكن تعرضين بشترك للضرر.

عادات خاطئة
حلق ساقيك عكس اتجاه نمو الشعر بمجرد دخولك في الحمام

استخدام أصابعك لتشغيل الصنبور

يفعل جميعنا هذا الخطأ الذى دوما ان نشدد عليه فى ظل وجود الإجراءات الإحترازية فى مكافحه الفيروسات شريعه الانتشار، و لكن حاول ان تغير  روتينك، بإستخدام معصمك نظرا لعدم إستخدامه الكثير  و خاصة فى ملامسكة الفم و الأنف، و قم بإغلاقه بنفس الطريقة مره اخرى.

عادات خاطئة
استخدام أصابعك لتشغيل الصنبور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.