5 خطوات فعالة للوقاية من لدغات العقارب ومنعها من الوصول لأطفالك في المنزل

أثارت التقلبات الجوية التي شهدتها محافظة أسوان جنوب مصر فزع السكان وذعرهم بشدة خصوصاً بعدما شهدت المحافظة حالات إصابة مرتفعة للغاية بلدغات العقارب، وأصيب أكثر من 500 شخص في أسوان في آخر يومين بلدغات العقارب وتم تسجيل ثلاث حالات وفاة لم يستطع المسعفون ادراكها.

5 خطوات فعالة للوقاية من لدغات العقارب ومنعها من الوصول لأطفالك في المنزل 2 14/11/2021 - 9:00 م

ويقول مختصون بأن العاصفة الثلجية التي ضربت اسوان أمس هي سبب خروج العقارب من جحورها حيث تتسبب الأمطار وارتفاع نسبة الرطوبة في الجو بشكل عام في خروج العقارب من جحورها وانتشارها في المنازل، وتتواجد في محافظة أسوان عدة أنواع سامة من العقارب والتي يمكن أن تؤدي لدغتها للوفاة في أسوأ الحالات، وفي هذا المقال نقدم لكم بعض النصائح للوقاية مع لدغات العقارب في المنزل.

5 خطوات فعالة للوقاية من لدغات العقارب ومنعها من الوصول لأطفالك في المنزل 1 14/11/2021 - 9:00 م

  • الوقاية من لدغات العقارب:
  1. احرص على تفقد الأسرة جيداً قبل خلودك للنوم فيها، قم بتفقد أسرة الأطفال بشكل جيد وابعدها قدر الإمكان عن الحوائط لأن العقارب بمقدورها التسلق.
  2. احرص على ارتداء جوارب سميكة قبل خلودك للنوم لأن طول إبرة العقرب عادة لا يتعدى بضع مليمترات، ويذكر بأن أكثر مكان في جسد الانسان يتم رصد إصابات بلدغات العقارب فيه هو منطقة الساق والقدمين لذلك احرص على حماية تلك المناطق.
  3. في الصباح احرص على تفقد أحذيتك وملابسك وتأكد من خلوها من العقارب لأن العقارب يمكنها الاختباء وسط الملابس وداخل الأحذية بسهولة.
  4. ضع بعض البرطمانات الزجاجية “زجاجية حصراً” بجانب قواعد الأسرة لأن العقارب لا تستطيع تسلق الأسطح الزجاجية، وتأكد أيضاً من تخلصك من الديباجات الموجودة في تلك البرطمانات الزجاجية لأنها تسهل على العقارب التسلق والوصول اليك.
  5. قم بتنظيف أي مكان به خردة أو بعض الكراكيب لأن العقارب غالباً ستكون موجودة هناك.

تعرف كيف تتعامل مع لدغات العقارب بسرعة في حال أصبت بها من هنا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.