5 خطوات طبيعية وبسيطة تقوي العين وتضاعف الرؤية

في عالمنا يوجد العديد من الاشخاص يواجهون مشاكل ضعف النظر ولكن لا يعلمون أن هناك طرق طبيعية تساعد على حل هذا المشكل وهي خطوات بعيد كل البعد عن الطب، ولعل ما سيسعد نجوم مصرية أن تتفضل به لا يغني كل الغنى عن العلاج الطبي التي غالبا تكون ضرورية في الكثير من الحالات الا أن جميع ما سنتطرق اليه هي طرق طبيعية جد فعالة تساعد على حل مشاكل ضعف البصر بشكل كبير.

5 خطوات طبيعية وبسيطة تقوي العين وتضاعف الرؤية 1 24/3/2015 - 11:22 م

Exercise-Your-Eyes-Step-13-Version-2

1- استخدام كحل الأثمد:

كحل الأثمد هو كحل يساعد على علاج ضعف البصر والحفاظ على صحة العين وتقويتها وتمتين اعصابها ويقوم بدور تنظيف العين وقد استعمله نبيينا محمد رسول الله صلوات الله سلامه عليه.

كحل_الاثمد_(1)

2-تمارين التخيل :

هناك تمارين تساعد على تقوية النظر حيث يجب القيام بإقناع العين بان نضرها جيد بل ممتاز وهو من أفضل التمارين الذهنية ويمكن عمل ذلك بالخطوات التالية: اختر مكان هادئ للجلوس لمدة خمس دقائق ثم اغمض عينيك وحاول أن تشاهد نفسك وأنت تزيح نظاراتك وكان نضرك بالفعل اصبح قوي ثم تنفس بعمق وحاول اقناع نفسك أن نضرك ممتاز ثم افتح عينيك، كرر هذه التمارين عدة مرات كل يوم وان شاء الله ستجد تحسن ملحوظ

3347373732_f930df6afb

3: تمارين البصر:

يمكنك علاج ضعف البصر كذلك بالنضر إلى جرم سماوي بعيد كالقمر وتأمله لمدة 5 دقائق وحاول تحريك عينيك في كل الاتجاهات لان ذلك يقوي عضلة العين، واختر نقطة صغيرة ودقق فيها جيدا.

1_20091024_7839

4-تناول الأطعمة:

التي تساعد على تقوية النظر: كن دائما حريص على تناول المأكولات التي تتواجد بها فيتامين أ وهي التي تساعد إلى حد بعيد على مضاعفة صحة العين وتقويتها ومن اهم هذه المأكولات: الجزر، المكسرات، التمر.

images-1

5-الابتعاد عن كل ما يرهق عينيك:

حاول التقليل من فترات الجلوس امام جهاز الكمبيوتر والتلفاز والتعرض لضوء قوي والدخان، وفي حال كان يتوجب عليك الجلوس امام الكمبيوتر لفترات طويلة حاول استبدال شاشة الكمبيوتر بشاشة التلفاز على أن تبتعد عنه اقصى ما تستطيع لان هذا يجعل الكتابة كبيرة مما يساعد العين على عدم بذل جهد كبير في القراءة

ششسيسشي


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.