5 حقائق عن فاكهة البطيخ لم تسمع بها من قبل ستجعلك ترغب في تناوله كثيراً

يعتبر البطيخ فاكهة الصيف المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو كعصير أو كحلوى، كما يمكن إضافته إلى الأطباق اللذيذة، حيث أن البطيخ مليء بالفيتامينات ومنخفض جدا في السعرات الحرارية، ويعد مزيج رائع إذا كنت تريد تناوله، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لك خمسة حقائق عن البطيخ لم تسمع بها من قبل.

5 حقائق عن فاكهة البطيخ لم تسمع بها من قبل ستجعلك ترغب في تناوله كثيراً 5 10/10/2020 - 5:16 م

1- يحتوي على نسبة عالية من الماء

5 حقائق عن فاكهة البطيخ لم تسمع بها من قبل ستجعلك ترغب في تناوله كثيراً 1 10/10/2020 - 5:16 م

يحتوي البطيخ على 91% من الماء، ومع ذلك فهو لا يزال حلواً ولذيذاّ ومذاقه ليس مائياً على الإطلاق، وتعد طريقة رائعة للحفاظ على رطُوبتك إذا لم تكن من هؤلاء الذين يشربون 8 أكواب من الماء فقط، بحيث يمكنك تناول وجبة خفيفة من البطيخ التي سِتحافظ على رطوبة جسمك.

2- يحتوي على سعرات حرارية منخفضة

يحتوي البطيخ على 46 سعرة حرارية فقط لكل كوب، مما يعني ذلك أنه يمكنك إضافة البطيخ إلى سلطات الفواكه والسلطات اللذيذة أيضاً، فهو سيضيف نكهة وكثافة دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية، وستكون وجبة خفيفة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن لأنها تشبعك بفضل محتوى الماء الكامل.

3- يوجد للبطيخ أنواع عديدة

5 حقائق عن فاكهة البطيخ لم تسمع بها من قبل ستجعلك ترغب في تناوله كثيراً 2 10/10/2020 - 5:16 م

هناك أنواع كثيرة من البطيخ، وهناك أنواع مصنفة وغير مصنفة، صغيرة وضخمة، وكل منها بنكهة مختلفة قليلاً، لذلك من الأفضل لك أن تجرب كل نوع من البطيخ المتاح لك.

4- غنية بمضادات الأكسدة

5 حقائق عن فاكهة البطيخ لم تسمع بها من قبل ستجعلك ترغب في تناوله كثيراً 3 10/10/2020 - 5:16 م

يحتوي البطيخ على الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية والرائعة، والتي تعطي الفواكه والخضراوات لونها الأحمر، ويمكن أن تفيد صحة قلبك، بالإضافة إلى أنه يحمي بشرتك من حروق الشمس ويمنع أنواعاً معينة من السرطان، كما أن الطماطم مَليئة بالليكُوبين ولكن البطيخ يحتوي على نسبة أكثر من الطماطم.

5- يحافظ البطيخ على صحة عينيك

5 حقائق عن فاكهة البطيخ لم تسمع بها من قبل ستجعلك ترغب في تناوله كثيراً 4 10/10/2020 - 5:16 م

مع العلم أن البطيخ مليء بفيتامين أ، بحيث يعتبر هذا الفيتامين مهم جداً لصحة العين والرؤية الجيدة، لذلك فإن تناول كوب من عصير البطيخ يومياً يمكن أن يكون مفيد للغاية لصحة عينيك، وهذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين يقضون وقتاً طويلاً في التحديق في الشاشة.