5 أنواع من الطعام تعمل على تحسين المزاج

نوع الطعام الذي نتناوله يساهم بشكل كبير جداً في تحسين المزاج للفرد، بل تزود أيضا من تركيز الفرد، لذلك سنخبركم من خلال هذا المقال عن بعض الآنواع من الأطعمة التي تساعدكم وتحسن حالتكم النفسية.

أطعمة تساعد في تحسين المزاج

المكسرات

المكسرات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والزنك والبوتاسيوم، فضلًا عن أنها تعمل على علاج البشرة، فهناك أنواع عديدة من المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والجوز وغيرها..

فطائر الفاكهة

تعمل فطائر الفاكهة الخام وأيضًا الفطائر بطعم البندق والجوز والشوكولاتة على تحسين المزاج فهي تحتوي على الألياف، كما أن المكسرات صحية للغاية ولذيذة وتعتبر من الوجبات الخفيفة التي يسهل حملها والذهاب بها للعمل.

أفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الدسمة والكثيفة في الفوائد، كما أنها معبأة بالدهون الأحادية غير المشبعة، فيتامين e والبوتاسيوم، يمكن استخدامها في السلطة، والحلويات.

الزبادي

وجبة خفيفة ولكن يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات مما يجعلك تشعر بالشبع الكامل لفترة أطول، وهو منخفض في الملح والكربوهيدرات ولكنه كامل من البروبيوتيك الصالح للأمعاء، مما يجعله أسهل بكثير على الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في عملية إنقاص الوزن.

المشروم

المشروم يعتبر من أكثر الاطعمة التي تحسن المزاج، لديه أيضًا العديد من العناصر الغذائية، غني بالبروتين ومضادات الأكسدة القوية التي تعزز مناعة الجسم وتمنع الأضرار التي لحقت بالخلايا والأنسجة،  والمشروم عالي في الفيتامينات B والحديد والزنك، وجميعها مطلوبة للبشرة والشعر والأظافر، أيا كانت الطريقة المطهوة بها.