5 أدوية منزلية طبيعية لعلاج الإنفلونزا


يبدو أن معظم الناس يصابون بالبرد أو الإنفلونزا عندما تتغير الفصول. قد يؤدي التحول التدريجي في درجة الحرارة إلى التهاب الحلق واحتقان الصدر  والحمى وسيلان الأنف والصداع، مما قد يكون من الصعب التعامل معه. يمكن أن يعطل الجدول الزمني بأكمله وكل ما تريد القيام به هو البقاء طوال اليوم في السرير.

يعتمد معظم الأشخاص على الأدوية المضادة للفيروسات الموصوفة للتخفيف من أعراض الإنفلونزا. ولكن باستخدام هذا يمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية الآمنة والفعالة التي ستخفف من أعراض الإنفلونزا. فيما يلي 5 علاجات طبيعية يمكن أن تساعد:

1- المياه المالحة

علاج الأنفلونزا
الإنفلونزا

يمكن أن يساعد الشطف بالماء المالح في تهدئة الحلق وتطهير المخاط المتراكم في الصدر. الماء المالح يسحب السوائل من حلقك. يكسر المخاط ويزيل المهيجات. أضف 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتغرغر به ثلاث مرات يوميًا للتعافي السريع.

2- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية فعالة أيضًا عندما تعاني من الأنفلونزا. تحارب الزيوت الإنفلونزا عن طريق إيقاف أو تقليل معدل تكاثر الفيروس داخل الجسم. تعتبر زيوت القرفة والنعناع والليمون والزعتر أفضل عند الإصابة بالإنفلونزا.

3- زيادة كمية الزنك 

تناول الأطعمة الغنية بالزنك عند الإصابة بالإنفلونزا يمكن أن يساعدك أيضًا في تخفيف الأعراض. يساعد هذا المغذي جسمنا على تكوين المزيد من خلايا الدم البيضاء ، التي تقاوم الجراثيم والفيروسات الغريبة وهي مهمة لجهازنا المناعي. يمكنك تناول مكملات الزنك أو تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية لتخفيف الألم. اللحوم الحمراء والمحار والعدس والحمص والفاصوليا والبذور والبيض هي بعض المواد الغذائية المليئة بالزنك.

4- العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في محاربة بعض البكتيريا والفيروسات. تشير العديد من الدراسات إلى أن العسل علاج فعال لعلاج الإنفلونزا. يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في كوب من الماء الدافئ وقلبه جيدًا وشربه للتخلص من التهاب الحلق أو السعال.

5- الثوم

علاج الأنفلونزا
الإنفلونزا

الثوم هو طعام خارق يستخدم لعدة قرون لعلاج مختلف المشاكل الصحية. يحتوي على الاليسين، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد على قتل الفيروسات والبكتيريا. وفقًا للدراسات، لا يمنع الثوم المرء من الإصابة بالمرض فحسب ، بل يقلل أيضًا من شدة الأعراض. أدخل الثوم في طعامك لفوائد صحية.

الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام به:

  • شرب المزيد من الماء والسوائل الأخرى.
  • تجنب الأطعمة الحارة والدهنية.
  • استنشاق البخار.
  • شرب الشاي العشبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.