3 طرق لاستخلاص أوميجا 3 وفوائدها المتعددة للبشرة والشعر

أوميجا 3 واحد من ضمن الأحماض الأمينية كما أنه من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم، فالأوميجا 3 ما هو إلا مادة دهنية ولكنها ليست كمثيلاتها من المواد الدهنية الأخرى فلا يوجد له أي ضرر ملحوظ على الجسم مثل باقي المواد الدهنية الأخرى التي دائمًا ما يحذر الأطباء من تناولها، ويمكن استخلاصه بطرق مختلفة وأهمها سمك السلمون، وهو يعمل على خفض نسبة الكلويسترول بالدم.

من أين نستخلص الأوميجا 3؟

3 طرق لاستخلاص أوميجا 3 وفوائدها المتعددة للبشرة والشعر 1 19/12/2017 - 7:06 م

لا تستطيع أجسادنا إنتاج الأوميجا 3 وهذا ما يدفعنا للحصول عليه من مصادر أخرى خارجية، وهو ما دائمًا ينصح به الأطباء نظرًا لفوائده العظيمة للجسم والشعر والبشرة وذلك بتناول أطعمة غنية بالأوميجا 3، وفي بعض الحالات النادرة ينصح الأطباء بالإبتعاد عن مصادر الأوميجا 3،

وأما عن الأطعمة الغنية بعنصر الأوميجا 3 فهي الأسماك ذات نسبة الزيوت العالية: كسمك السلمون، والتونة والسردين ومن هنا يجب تناول الأسماك مرتين أسبوعيًا للحصول على نسبة كافية من الأوميجا 3 كما يمكنك الحصول عليه من المكسرات بأنواعها وزيت الصويا وكذلك زيت الزيتون وهذا بالإضافة إلى الخضروات الداكنة كالسبانخ، وتوجد من أقراص جاهزة في جميع الصيدليات ولكن يُنصح بالرجوع إلى الطبيب أولًا لتجنب أي آثار جانبية قد تنشأ عن كثرة استخدامها.

كما ذكرنا سابقًا فإن كبسولات أو الأقراص الأوميجا three متوفرة في جميع الصيدليات، ويتم استخدامها كبديل عن الأطعمة الغنية بالأوميجا three كالأسماك هذا بالإضافة إلى أنه لا يجب تناول الأقراص إلى جانب الأطعمة الغنية بهذا العنصر بحيث يحصل الجسم عليها من مصدر واحد فقط مرة يوميًا أو حسب إستشارة الطبيب،

وبحسب بعض الدراسات الأخيرة تساعد الأوميجا three بشدة في تخفيف الوزن وحرق الدهون ولكن بعكس بعض الدراسات الأخرى التي قالت أنها قد تسبب السمنة في بعض الحالات الأخرى، وما زالت هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية استخدام الأوميجا three والتي بلا شك قد تكون متحكمة في زيادة الوزن أو خسارته.
فوائد أوميجا 3 :

الأوميجا تحد من أمراض القلب فهذه من أهم فوائدها بالنسبة للإنسان حيث أنها تنظم ضربات القلب وتخفف من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والتي قد تؤدي إلى الوفاة في الحال هذا بجانب أنها تحسن وظائف القلب بشكل عام وتجعله يعمل بكفاءة.

يُنصح بعنصر الأوميجا three بشدة للسيدات الحوامل حيث أنه يحافظ على صحة الجنين ويعزز من قدراته العقلية والسمعية وكذلك يُنصح به للأم المُرضعة لفوائده المختلفة.

يُحارب الأوميجا الإلتهابات بمختلف أنوعها وأهمها إلتهاب المفاصل والأوعية الدموية.

ويحتوي الأوميجا على نفس فوائد البروتين ما يجعله مفيد جدًا للبشرة من حيث تجديد خلايا البشرة التالفة وإعادة بناء الخلايا وإكساب البشرة الحيوية والشباب الدائم، ولذلك نرى أن معظم مستحضرات التجميل تحتوي على عنصر الأوميجا 3 في تركيبها بكثرة.

يُنصح بالأوميجا لمرضى الضغط وذلك لأنه يخفض مستوى ضغط الدم المرتفع وكذلك فإن تناول الأسماك بشكل منتظم على مدار الأسبوع يعمل على إنخفاض الضغط ولكن تأثيره قد يبدو ضعيف في بعض الحالات لذا يُنصح بالرجوع للطبيب في حالات الأمراض المزمنة لتناول الدواء اللازم.

كما ذكرنا سابقًا فالأوميجا 3 تخفض نسبة الكلويسترول الضار بالجسم وتنظم مستوى الكلويسترول عامة بالإضافة إلى أنها تخفض الدهون الضارة والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير هذا بجانب تقليل نسبة الدهون حول القلب والتي قد تؤدي لأمراض القلب مثل إنسداد الشرايين والشريان التاجي وغيرها من الأمراض التي قد تقود للوفاة المباشرة.

أوميجا three لخسارة الوزن :

يُخفف عنصر الأوميجا من نسبة الدهون الضارة بالجسم ما جعله وصفة ضرورية في اغلب أنظمة خسارة الوزن الزائد سواء كان ذلك في شكل كبسولات أو أطعمة، فالأوميجا three تساعد الجسم في خسارة الوزن عن طريق حرق الدهون، ولكن يجب الإنتباه إلى أن الإعتماد عليها وحدها لا يكفي فهي تحتاج إلى اتباع نظام صارم والقيام بالتمارين الرياضية لخسارة الوزن، وبالإضافة لكل ما سبق فهي تقلل من معدلات إفراز الآنسولين ما يقلل من تراكم الدهون بكميات كبيرة في الجسم، وهي لا تحرق الدهون فقط ولكنها تساعد أيضًا على بناء العضلات، لذلك أغلب الرياضين وحاملي الأثقال يحصلون على أقراص وأطعمة غنية بالأوميجا three.

ملحوظة: حتى الآن ما زالت هناك العديد من الدراسات حول مدى صحة تناول كبسولات الأوميجا 3 والأطعمة الغنية به بشكل دائم لذلك يجب مراجعة الطبيب حول كيفية استخدامه والكمية الواجب تناولها أسبوعيًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.