كيفية علاج قشرة الشعر في الشتاء بشكل نهائي

يبحث الكثير من النّاس عن طيفية علاج قشرة الرأس في الشتاء بشكل نهائي، وتعتبر قشرة الرأس هي تجمعات دهنية تظهر على فروة الرأس تحت الشعر، وتزداد هذه القشرة في الشتاء، وذلك بسبب الطقس البارد وعدم العناية بغسل الشعر، وهي أيضًا من الأعراض الطبيعية للشعر الجاف والمتقشر، ولكنها قد تسبب الشعور بالقلق وعدم الثقة.

كيفية علاج قشرة الشعر في الشتاء بشكل نهائي

طرق علاج قشرة الشعر في الشتاء بشكل نهائي

يوجد العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها كل يوم للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائئ، وتتبيّن أبرز طرق العلاجات المنزلية للتخلص تمامًا من قشرة الرأس في الشتاء من خلال ما يلي:

  1. علاج قشرة الرأس بالخل: يتمكن علاج علاج قشرة الرأس بالخل بشكل نهائي من خلال وضع القليل من خل التفاح إلى الماء بأجزاء متساوية، ثم ترك الخليط جانبًا، وغسل الشعر، ثم القيام بوضع المزيج على الشعر وتدليكه برفق، ويغسل
    الشعر بعد 15 دقيقة.
  2. علاج قشرة الشعر بزيت جوز الهند بالليمون: يمكن علاج قشرة الشعر بزيت جوز الهند، حيث يقوم بالحفاظ على نظافة الشعر وتغذيته، وعند مزجه مع القليل من عصير الليمون يمكن أن يعالج قشرة الرأس، وذلك من خلال تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطهما بالتساوي مع القليل من عصير الليمون، ثم تدليك الشعر برفق به، ويترك لمدة 20 دقيقة على الشعر قبل غسله بالشامبو.
  3. زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أشهر الزيوت التي تعالج قشرة الرأس بشكل دائم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنشيط فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية في الجلد، وذلك بوضع نصف كوب زيت زيتون ساخن على الشعر، مع مراعاة تدليكه جيدًا، ثم تطبيقه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، ينبغي تمشيط الشعر جيداً، ويفضل استخدام مشط خشبي، لتسهيل تنشيط الدورة الدموية.
  4. خل التفاح: يمكن علاج القشرة باستخدام خل التفاح، حيث يعتبر مادة مهمة في العلاج السريع لقشرة الرأس، بسبب الطبيعة الحمضية لخل التفاح الذي يعمل على إزالة الدهون الزائدة من فروة الرأس، كما يساعد خل التفاح أيضًا في القضاء على نسبة كبيرة من الفطريات التي تنمو على فروة الرأس وتسبب زيادة قشرة الرأس، ويجب تخفيف خل التفاح قبل وضعه على الشعر، ويتم تكرار هذا الخليط على الشعر ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج أفضل.
  5.   بيكنج صودا: يمكن علاج القشرة باستخدام بيكنج صودا من خلال فرك فروة الرأس المبللة بحفنة من بيكنج صودا، ثم شطفها بدون شامبو، حيث تقوم بتقليل الفطريات الزائدة التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس.

كيفية علاج قشرة الشعر في الشتاء بشكل نهائي 1 14/12/2021 - 6:52 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.