15 معلومة مثيرة  لم تسمعها من قبل عن التدخين

اليوم، يعتبر التدخين عادة إدمانية سيئة يمكن أن تقتلك ومن حولك. لن تجد الإعلان عنها في أي مكان، ولن ترى أي شخص يدخن داخل مبنى عام، بكل أريحية،   ولكن إذا كنت ممن يهتمون بالتدخين أو تفكر في تجربة هذه العادة السيئة فيب أن تقرأ هذا المقال أولًا.

15 معلومة مثيرة  لم تسمعها من قبل عن التدخين 1 23/4/2020 - 5:37 م

فيما يلي قائمة بالحقائق المثيرة  حول السجائر:

  1. السجائر هي العنصر الأكثر تداولا على وجه الأرض، حيث يتم بيع ما يقرب من 1 تريليون دولار من بلد إلى آخر كل عام. أي أكثر من 400 مليار دولار، فهي واحدة من أكبر الصناعات في العالم.
  1. يقال أن محتوى النيكوتين في العديد من العلامات التجارية الكبرى آخذ في الارتفاع. كشفت جامعة هارفارد ووزارة الصحة بولاية ماساتشوستس أن كمية النيكوتين في سجائر الجمال ونيوبورت ودورال قد زادت بين عامي 1997 و 2005 بنسبة تصل إلى 11 بالمائة.
  1. في عام 1970، وقع الرئيس نيكسون القانون الذي وضع ملصقات تحذيرية على السجائر وحظر الإعلانات التلفزيونية للسجائر. تم تمديد آخر تاريخ سمح فيه بإعلانات السجائر على شاشة التلفزيون لمدة يوم واحد، من 31 ديسمبر 1970 إلى 1 يناير 1971 للسماح لشبكات التلفزيون بفوز نقدي أخير من إعلانات السجائر في ألعاب كرة القدم في يوم رأس السنة الجديدة.
  1. يجني مصنعو السجائر الأمريكيون الآن أموالاً من بيع السجائر إلى دول حول العالم أكثر مما يبيعون للأمريكيين.
  1. تمتلك العلامات التجارية الأمريكية Marlboro و Kool و Camel و Kent حوالي 70٪ من سوق السجائر العالمية.
  1. تحتوي السجائر على الزرنيخ والفورمالديهايد والرصاص وسيانيد الهيدروجين وأكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون والأمونيا و 43 مادة مسرطنة معروفة.
  1. في أوائل الخمسينات من القرن الماضي، استخدمت علامة كينت للسجائر أسبست الكروسيدوليت كجزء من الفلتر، وهو مادة مسرطنة نشطة معروفة.
  1. يتم استخدام اليوريا، وهو مركب كيميائي مكون رئيسي في البول، لإضافة “نكهة” للسجائر.
  1. اخترع فلتر “كورك تيب” في الأصل عام 1925 من قبل المخترع المجري بوريس أيفاز، الذي حصل على براءة اختراع لعملية صنع فلتر السجائر من ورق الكريب. تم اختبار جميع أنواع الفلاتر، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون “الفلين” أحدها.
  1. في معظم البلدان حول العالم، يبلغ السن القانوني لشراء منتجات التبغ الآن 18 سنة، بينما يبلغ الحد الأدنى للسن في اليابان 20 سنة.
  1. الولايات المتحدة هي سوق السجائر الرئيسي الوحيد في العالم الذي تقترب فيه نسبة النساء المدخنات للسجائر (22٪) من عدد الرجال الذين يدخنون (35٪). لدى أوروبا فجوة أكبر بقليل (46٪ من الرجال يدخنون، 26٪ من النساء يدخنون)، في حين أن معظم المناطق الأخرى بها عدد قليل من النساء المدخنات. الإحصائيات: إفريقيا (29٪ من الرجال يدخنون، 4٪ من النساء يدخنون) ؛ جنوب شرق آسيا (44٪ من الرجال، 4٪ من النساء)، غرب المحيط الهادئ (60٪ من الرجال، 8٪ من النساء).
  1. يصل النيكوتين إلى الدماغ في غضون 10 ثوان بعد استنشاق الدخان.
  1. السكر يقارب ما يقرب من 20 ٪ من السجائر.

14. يتم إنتاج السجائر “الخفيفة” عن طريق غرس التبغ بغاز ثاني أكسيد الكربون وتسخينه بشدة حتى ينتفخ التبغ مثل الرغوة الممتدة.

  1. يدخن المدخنون بعد الوجبات في كثير من الأحيان “للسماح للهضم بسهولة”. في الواقع، هذا لا غير صحيح حيث أن أولويات الجسم وقتها  تتحرك بعيدًا عن هضم الطعام لصالح حماية خلايا الدم وطرد السموم من الدماغ.