10 وصفات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء تحت العينين

تظهر الهالات السوداء تحت العينين كرد فعل طبيعى لأحد العادات والسلوكيات الخاطئة التى نتبعها فى حياتنا اليومية؛ كسوء التغذية أو اتباع نظام غذائى غير سليم أو قلة النوم  أو اجهاد العين، ويوجد أيضًا بعض الأسباب المرضية التى تسبب ظاهرة الهالات السوداء تحت العينين منها: التعب الشديد، الحساسية، الأنيميا، التهاب الأنف التحسسى.

طرق التخلص من الهالات السوداء تحت العينين

ولحل هذه المشكلة يلجأ العديد منا إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل لإخفائها والحد منها ولكنها لا تمحى هذه المشكلة ولذلك إليكم بعض الوصفات الطبيعية التى تحد وتقلل من وجود الهالات السوداء تحت العينين. 

وصفات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء تحت العينين

  • الطماطم

تحتوى الطماطم على مادة الليكوبين التى تزيل التجاعيد حول العينين وتفتح البشرة الداكنة وذلك بعصر الطماطم و إضافة عصير ليمونة ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء بارد.

  • الموز وعسل النحل  

يضم الموز العديد من الفيتامينات والمعادن هامة لصحة البشرة وذلك بخلط موزة بمعلقة عسل نحل ووضعهما تحت العينين لمدة 20 دقيقة.

  • الحلبة والكركم والحليب

تحتوى الحلبة على البوتاسيوم والبروتين و فيتامين (ج) الذى بدوره يقلل من الهالات السوداء تحت العينين، والكركم يحتوى على مواد مبيضة تساعد على تفتيح البشرة، والحليب يساعد على التقليل من الهالات السوداء تحت العينين، وذلك بخلط معلقة من الحلبة المطحونة والكركم والحليب تحت العينين لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل بماء بارد.

طرق التخلص من الهالات السوداء تحت العينين
طرق التخلص من الهالات السوداء تحت العينين
  • فيتامين E وليمونة و عسل نحل 

يحتوى الليمون على حمض السيتريك الذى يقضى على خلايا الجلد الميتة وفيتامين (e) يحفز على إنتاج الكولاجين الذى يفتح لون البشرة ويرطب الجلد، ونقوم بخلط المكونات جيدًا ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق وغسلها بماء بارد.

  • الشاى الأخضر 

له دور قوى وفعال فى القضاء على الهالات السوداء وعلاج انتفاخ تحت العينين ويساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر.

  • البطاطس 

تحتوى البطاطس على إنزيم كاتشولس والذى بدوره يقوم بتفتيح البشرة ويوجد فى سائل البطاطس فى نسبة عالية من النشا الذى يحتوى على إنزيم كاتاليز يساعد على التقليل من الهالات السوداء تحت العينين، وتحتوى على نسبة مرتفعة من فيتامين (ج) الذى يحمى البشرة والجلد.

  • الثلج

من المستحب وضع كمادات باردة (الثلج) مرتين فى اليوم تحت العينين لمدة 10 دقائق للحد من الهالات السوداء أسفل العين.

  • الخيار 

ينصح بوضع شرائح الخيار تحت العينين مع إضافة قطرات الليمون لمدة 15 دقيقة مع تجنب ملامسة العينين وشطف الوجه بماء دافئ.

طرق التخلص من الهالات السوداء تحت العينين

  • ماء الورد 

ينصح بوضع كمادات ماء الورد تحت العينين لبضع دقائق مرتين يوميًا.

  • عصير البرتقال 

يحتوى على نسبة عالية من فيتامين (أ، ج) الذى يساعد فى إزالة الهالات السوداء تحت العينين وينصح بإضافة بعض قطرات الجلسرين إلى عصير البرتقال ووضع الخليط تحت العينين لبضع دقائق وشطفه بالماء البارد.