10 فوائد جمالية وصحية مذهلة لماء الورد تعرفي عليها للعناية بجسمك وصحتك

فوائد ماء الورد الرائعة للمرأة

إذا كنتِ تبحثين عن أسرار الجمال والإشراقة لجسمك، فإن أحد تلك الأسرار هو ماء الورد، والذي أثبت فاعليته الكبيرة لكثير من مشاكل الوجه، والشعر، والجسم،   لذلك يفوق ماء الورد جميع مستحضرات التجميل في العناية الطبيعية للجسم، من خلال هذا المقال سنتعرف على العديد من فوائد ماء الورد.

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد الصحية

  1. ماء الورد هو منتج ثانوي لزيت الورد، وله كثير من الفوائد على الصحة، حيث استخدم كمنظف طبيعي للبشرة، كما يعمل على راحة العينين وتخليصهم من الإجهاد، ويهدئ من مشاكل الجلد كالتهابات الجلد والإكزيما.
  2. يقوم ماء الورد بعلاج تهيج البشرة الذي ينتج عن البثور، وحب الشباب، والتهاب البشرة، استخدميه بلطفه  ماء الورد لغسيل بشرتك.
  3. يحتوي ماء الورد الطبيعي على الكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين(ج)،   وفيتامين (د)،   وكذلك كثير من المواد المضادة للأكسدة.

فوائد ماء الورد لجمال بشرتك

فوائد ماء الورد
فوائد ماء الورد
  1. استخدمي ماء الورد كتونر طبيعي لبشرتك، بحيث تضعي 2 أو 3 قطرات من ماء الورد على قطعة صغيرة من القطن، وامسحي بها وجهك، ورقبتك، كما يزيل الأتربة وأي أوساخ عالقة، بتكرارك في عمل تونر ماء الورد ستحصلين على بشرة نضرة طبيعية دون الحاجة لوضع مساحيق التجميل،   كما أن له تأثير مهدئ ومنعش للبشرة.
  2. يعمل ماء الورد على استرخاء جسمك وبالتالي تصفية ذهنك، فتكفي رائحته المنعشة فهي تجعلك تشعرين بالانتعاش، ولعمل ذلك، أضيفي قطرات من ماء الورد إلى ماء إستحمامك وستحصلين على بشرة نقية.
  3. يحافظ ماء الورد على توازن معامل حموضة بشرتك، بالإضافة إلى أنه كما يحافظ على البشرة الجافة والدهنية.

فوائد ماء الورد للعناية بشعرك

  1. يعمل ماء الورد على تهدئة فروة الرأس، يمكنك استخدام قطرات من ماء الورد على فروة رأسك مباشرة، ثم تدليكها برفق، واتركيها على شعرك بدون غسله، حتى 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، ولترطيب فروة الرأس ضعي ماء الورد مع قليل من الجلسرين ودلكيها برفق.
  2. حتى تحصلي على شعر قوي وغير تالف، ضعي قطرات من ماء الورد مع قطرات من زيت الجوجوبا، وفيتامين E، اخلطيهم معا جيدا، ثم دلكي بهم فروة رأسك المبلل، واتركيه لمدة 10 دقائق. ثم اشطفيه بالشامبو، يعمل هذا الخليط على تغذية شعرك، وعلاجه من التلف، والتقصف.

فوائد ماء الورد للاهتمام بعينيك

  1. يعمل ماء الورد على تهدئة عينيكِ فقط ضعي قطرات من ماء الورد على قطعة قطن ثم ضعيها على عينيك لتهدئتها.
  2. يقوم ماء الورد بإزالة الهالات السوداء التي تؤرق الكثيرون أسفل العينين، اغمسي فقط قطنة في ماء الورد، واستخدميها على منطقة الهالات السوداء وذلك بعد أن تنظفي بشرتك جيدا، يعمل ماء الورد على القضاء على الخلايا الميتة وتفتيح مسامات البشرة وذلك في منطقة أسفل العينين.

وبعد هذا الكم الرائع من فوائد ماء الورد، لا تغفلي أبدا عن استخدام ماء الورد، وستحصلين على نتائج مبهرة في أسابيع قليلة.