10 فوائد عظيمة في زيت جنين القمح


من المعروف عن زيت جنين القمح أنه مفيد بالنسبه للشعر ومهم جدآ لتغذيته ولكن الحقيقة أن زيت جنين القمح له فوائد أخرى كثيرة جدًا غير الشعر فهو يحتوي على كم فيتامينات عديدة وعناصر غذائية أخرى تجعل الصحة أفضل وسوف نتعرف على فوائد زيت جنين القمح الهائلة للصحة في هذا المقال.

خصائصه :- زيت جنين القمح غني بفيتامين (ب6) ، وفيتامين( د)، فيتامين (ھ ) وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور ولذلك يعتبر زيت جنين القمح يمنح نظام غذائي صحي إذا أستخدم للغذاء.

فوائد زيت جنين القمح

1-يغذي الشعر:- يقوي الشعر لاحتوائه على فيتامين ھ المضاد لالتهاب كما يعمل على ترطيب وتهدئة فروة الرأس المتهيجة الجافة وإعادة الحياة للشعر المتقصف ويزيد من كثافته ونعومته ايضًا.

10 فوائد عظيمة في زيت جنين القمح 1 23/7/2015 - 1:41 ص

2-تعزيز البشرة وإصلاح الأنسجة:- يساعد في إصلاح الأنسجة التالفة وذلك لاحتوائه على فيتامين ب والذي يعمل على نمو الأنسجة أيضًا، ويعمل فيتامين e على الحفاظ على صحة الجلد ويحميه من الجفاف وأى مشاكل أخرى ويعطيه مظهر صحي ولـ البشرة عمومًا، يجعلها نضرة وجذابة.

3-مفيد للشيخوخة :- يحتوي على مضادات الأكسدة ومضاد للالتهاب وله خصائص مضادة  للشيخوخة كما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر بتقدم العمر،  فهو يحافظ على البشرة ويحميها ضد التلف ويجعلها أكثر شباباً.

10 فوائد عظيمة في زيت جنين القمح 2 23/7/2015 - 1:41 ص

4- الكوليسترول :- يعمل على خفض الكوليسترول الضار ونشاط الدورة الدموية التى تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

5- تعزيز الطاقة :- يحتوي على نسبة من الكحول الأساسي لتحسين من الطاقة العضلية، ولذلك يكون مفيدًا للأشخاص الرياضيين لأنه يعطي الطاقة والأكسجين أثناء ممارسة الرياضة.

6-تحسين المزاج:- يساعد هذا الزيت على تحسين المزاج وتنظيم عمل الجهاز العصبى، وذلك لاحتوائه على الاوميجا 3 الدهنية وبفضل مضادات الأكسدة أيضًا كما يقلل الشعور بالتعب والإرهاق بفضل فيتامين ب الموجود به.

7-مفيد للحوامل :- يحتوي جنين القمح على فيتامين E وحمض الفوليك المهم خلال الثلاث أشهر الأولى ويساعد في تكوين كرات الدم الحمراء ويمنع حدوث الإجهَاد.

8-الرشاقة والجسم المثالي:- هذا الزيت يساعد على تقليل الدهون المتراكمة إذا تم استخدامه بشكل منتظم،  فهو زيت رائع يعطي تأثيرًا ملحوظًا.

9-مناسب لمرضى السكر:- يحتوي زيت جنين القمح على الماغنسيوم الذى يحافظ على ثبات مستوى السكر فى الدم ولذلك يكون مناسبًا جدًا لمرضى السكر.

10-مفيد للصحة العامة:-  هذا الزيت يحسن الصحة العامة ويمنع الكثير من الأمراض ويقلل التعب والإرهاق ويحافظ على حيوية الجسم كما يساعد على تحسين المزاج فهو يساعد أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومنع تكون الخلايا السرطانية فهو مفيد للصحة بوجه عام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.