10 أغذية تساعدكم في التغلب على الشعور بالأرهاق

جميعا تمضي بنا أيام نشعر فيها بالأرهاق والتعب خاصة بعد أنتهاء يوم عمل مزدحم، فنجد أنفسنا نعاني من التعب وفقدان الطاقة بشكل عام كما أن هناك العديد من المشاكل النفسية والصحية التي تجعلنا نشعر بالكثير من الأرهاق.

10 أغذية تساعدكم في التغلب على الشعور بالأرهاق 1 2/3/2018 - 8:10 ص

لذلك أقدم لكم 10 أطعمة تساعدكم في شحن الجسم بالطاقة والتغلب على الشعور بالأرهاق والتعب.

الموز

يعتبر الموز من الفواكه المفيدة للجسم والصحة ومساعد قوي في التخلص من الشعور بالتعب وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقوم الجسم بعد ذلك بتحويلة إلى طاقة، كما أنه يحتوي أيضا على نسبة من السكريات الطبيعية مثل الغلوكوز والفركتوز والسكروز وهذة العناصر كلها مفيدة وتمد الجسم بالطاقة.

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات الورقيه والمفيدة للجسم وأيضا من الأطعمه التي تمدة بالطاقه لكي يتغلب على الأحساس بالتعب وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي ينقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين B وفيتامين c وهذة المركبات من المعادن والأملاح قادرة على إعطاء الجسم بالطاقة اللازمة له.

المكسرات

يجب علينا تناول المكسرات مثل البندق واللوز والجوز وغبرهم لكي نستطيع التغلب على الجوع والأرهاق وذلك لأن إضافة كمية من المكسرات إلي وجباتك اليومية يزيد من قيمتها وفوائدها الغذائية وتمنحك أيضا الطاقة اللازمة للقيام بأنشطتك وأعمالك اليومية.

الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمه المميزة والقادرة على محاربة الشعور بالأرهاق والتعب وذلك يتم نظرا لأحتوائه على الكربوهيدرات التي يعمل الجسم على تخزينها ثم تحويلها بعد ذلك إلى وقود لتقوية العضلات والمخ، ويمكن إضافته أيضا إلي وجبة الأفكار وذلك لأنه يحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في الشعور بالطاقة والنشاط.

البيض

يعتبر البيض من الوجبات الغذائيه المفيدة ومن أفضل الأطعمة أيضا خاصة بوجبة الأفطار لأنه من أفضل مصادر إمداد الجسم بالطاقة وذلك لأنه غني بالبروتين والحديد والزنك الذي يعمل على بناء عضلات قوية، ويعطي الشعور الدائم بالشبع، ويحتوي أيضا على فيتامين B الذي يعمل على توليد الطاقة بالجسم.

الشاي الأخضر

تناول كوب من الشاي الأخضر كفيل بمحاربة الشعور بالتعب والقضاء عليه نهائياً وخاصة الأرهاق الناتج عن ضغط العمل وذلك لأنه يحتوي على البوليفينول الذي يحسن من القدرات العقلية ويخفف التوتر والضغط ويعمل على تنشيط طاقة الجسم وحمايته من المضاعفات الناتجه عن الشعور بالأرهاق والتعب.

الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من البروتينات والكربوهيدرات التي تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة القضاء على الشعور بالأرهاق، ويحتوي أيضا على مركبات حيوية تساعدك في التخفيف من أعراض الأرهاق المزمن.

لب القرع

يفضل تناول لب القرع لأنه يعمل على تعزيز الطاقه في الجسم وذلك لأنه غني بالأحماض والزنك والحديد والفيتامينات التي تقاوم أي شعور بالإرهاق كما يساعدك أيضا على النوم الهادئ.

البطاطا

تعد من الأطعمه الفعالة التي تساعد في التخلص من الأرهاق وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بنسبة 25% من أحتياجاته للطاقة كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يخفف من الشعور بالأرهاق والتعب.

بذور الشيا

تعمل بذور الشيا على تجديد الطاقة والنشاط وتساعد أيضا على تحسين أداء الجسم وقدرته على تحمل متاعب العمل وذلك لانها تحتوي على البروتينات التي تحارب الشعور بالإرهاق.

كل هذة الأطعمه سهلة ومتوفرة في كل المنازل وستجنبك تناول الأدوية المصنعه وستساعدك أيضا في إستكمال عملك بنشاط وحيوية.

أدام الله عليكم نعمة الصحة والعافية