ماذا يحدث لجسمك عند تدخين أول سيجارة بعد الإفطار مباشرة؟

بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة، يسرع الكثير من المدخنين الصائمين إلى تدخين السجائر بشراهة، كتعويض عن الوقت الذي قضوه دون تدخين خلال ساعات الصيام، غير ابهين بالأضرار الصحية الخطيرة نتيجة القيام بذلك الأمر، والذي يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المختلفة، وفقاً لما ورد في موقع “timesnownews”.

ماذا يحدث لجسمك عند تدخين أول سيجارة بعد الإفطار مباشرة

ماذا يحدث لجسمك عند تدخين أول سيجارة بعد الإفطار مباشرة

أضرار تدخين السجائر بعد الإفطار مباشرةً

يتسبب التدخين بعد الأكل مباشرة في العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على جسمك وصحتك بشكل عام، ومن أبرز تلك المشاكل هي كالآتي:

  • سوء الهضم الذي يمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في الأطعمة، بالإضافة إلى التسبب في الإصابة بحرقة المعدة والحموضة، مما يعطي شعور بعدم الراحة.
  • التدخين بعد الأكل يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتجاع المريء.
  • يتسبب التدخين بعد تناول الطعام، في زيادة امتصاص النيكوتين من السجائر بشكل أسرع وبكميات أكبر، مما يؤدي إلى تشكل الجذور الحرة الناتجة عن التدخين والتي تؤثر بالسلب على صحتك.
  • يرتبط النيكوتين الموجود في السجائر بالأكسجين في الدم، ما يؤثر سلباً على الأمعاء والأعضاء الداخلية الأخرى.
  • يزيد التدخين بعد الأكل من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة، كما يساهم في تهيج الأمعاء والإصابة بالتهاب المعدة.

نصائح للإقلاع عن التدخين

يجب الحرص على الابتعاد عن هذه العادة السيئة، والعمل على تحسين نمط الحياة والتغذية الصحية للحفاظ على صحة الجسم، والحفاظ على جودة الحياة، كما ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم، ومحاولة الوصول إلى قرار بالإقلاع عن التدخين، والذي يعتبر حجر الأساس في التوقف عن تلك العادة التي تدمر الصحة، للمحافظة على الجسم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد