كيفية إنقاص وزنك بأفضل طريقة… 7 قواعد للتخسيس حسبما ذكرت صحيفة التايمز

تعتبر مشكلة السمنة والبدانة، خصوصاً في مناطق البطن لدى السيدات والرجال، من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً في العالم أجمع، وفي ظل بحث الكثير من الناس عن طرق سهلة ومضمونة بعيداً عن العمليات الجراحية والأدوية الكيميائية التي يصاحبها الكثير من الأعراض الجانبية، فسوف نقدم لكم اليوم ومن خلال هذا المقال أشهر 7 قواعد لإنقاص الكثير من الوزن الزائد في فترة وجيزة، حسبما ذكرت صحيفة التايمز البريطانية.

1. توقف عن السكريات

كيفية إنقاص الوزن في شهر واحد... 9 قواعد للتخسيس حسبما ذكرت صحيفة التايمز.
توقف عن الحلويات.

فمن المعروف أن الحلويات تحتوي على الكثير من السكريات المعقدة، التي بدورها قد تتسبب في زيادة الوزن والبدانة، وخصوصاً في مناطق البطن، ولا سيما لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة البطئ في حرق السعرات الحرارية.

2. تناول الكثير من الألياف

كيفية إنقاص وزنك بأفضل طريقة… 7 قواعد للتخسيس حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

تعد الألياف من أفضل عوامل التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة الأمعاء بصورة جيدة، وتعتبر الألياف من المواد الغذائية التي تعمل على إمداد الجسم بالشعور الدائم بالشبع، وبالتالي عدم الرغبة في الأكل بشكل مستمر.

3. حساب كمية الطعام في اليوم

احسب كمية الطعام.

حيث أن العشوائية في تناول الوجبات قد تسبب زيادة في الوزن، عن طريق تناول الطعام في أوقات الشبع، فلا يمكن حرق المزيد من الدهون، بل يتم إضافة الكثير من السعرات الحرارية، وتراكم الدهون في الجسم.

4. تناول الكثير من الخضراوات

خضراوات.

وبما أن الخضراوات والفواكه لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فينصح بتناول كميات محددة من الخضراوات في أوقات الجوع، حيث أنها سوف تمنحك شعوراً بالشبع، إضافة إلى عدم إلحاق أضرار بالغة بجسدك.

5. التنوع في ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام

من المعروف أن العقل السليم في الجسم السليم، وتعد التمارين الرياضية عاملاً هاماً وفعالاً في عملية حرق الدهون، كما أن التنوع في القيام بالتمارين الرياضية قد يساعد في حرق الدهون من المناطق المختلفة في الجسم، للحصول على شكل متناسق ورياضي.

 

 

6. اصنع تغييراً في روتين حياتك

كما أن تحديد عدد ساعات النوم، والإنضباط في مواعيد تناول الطعام وتنظيم الكثير من الأمور التي تحدث على مدار اليوم، يعد من العوامل النفسية التي تساهم في زيادة المقدرة والعزيمة على خسارة الكثير من الوزن في وقت أقل.

7. قلل من الطعام السريع وطعام المعلبات

كما يعتبر تناول الكثير من طعام الشارع، أو ما يعرف بالطعام السريع (fast food)، من أكبر الكوارث التي تؤثر على كمية الدهون بالجسم، لذا فإن الحد من تناول الطعام السريع وطعام المعلبات يساهم في خسارة الوزن بصورة أكبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد