تعرف على أطعمة تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم في رمضان

في شهر رمضان وبعد يوم صيام طويل يحتاج الإنسان إلى تناول أطعمة تمده بطاقة كافية عند الإفطار، وقد نصح خبراء التغذية بمجموعة من الأطعمة التي يجب أن تحتوي عليها المائدة في الشهر الفضيل لكي يتمكن الصائم من المحافظة على طاقته طوال اليوم، نخص بالذكر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات، وهذا من أجل المحافظة على استقرار نسبة السكر في الدم.

أطعمة تمدّ الجسم الطاقة

من الأطعمة الغنية التي تمد الجسم بالطاقة طوال شهر رمضان المبارك هي الخضروات الورقية مثل السبانخ، وهي غنية بالحديد وتعوض نقص الحديد في جسم الإنسان وتقلل من الشعور بالإرهاق، بالإضافة إلى الفول والفاصوليا لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الألياف، يمكن إدخالهما في النظام الغذائي في شهر رمضان لأنهما يحسنان من عملية الهضم بشكل كبير.

العدس والبيض

إن العدس بدوره ضروري للجسم لكونه غني بعنصر الحديد، وهو مهم في تكوين الخلايا الحمراء، ولتفادي الشعور بالتعب والخمول في نهار رمضان لا بد من تناوله، البيض أيضا يمنح الطاقة لجسم الإنسان والبروتين والدهون الصحية المتواجدة في البيض تساعد بشكل كبير على استقرار مستويات السكر في الدم.

اللوز وعين الجمل

إن اللوز يزود الجسم بطاقة كافية، لأنه يحتوي على دهون صحية وألياف ويمنع الشعور بالشبع، عين الجمل أيضا غني بالأوميغا 3 التي تعطي شعورا بالطاقة والشبع في نفس الوقت، كما أن دمج الحبوب عالية الألياف مع الحليب مثل النخالة يساعد الإنسان على الحصول على طاقة كافية، وذلك لأنها غنية بالكربوهيدرات وتعطي شعورا بالشبع لفترة كافية.

إن الجبن والتفاح هو خليط جيد للحصول على الطاقة، والبطيخ والشمام أيضا يحتويان على نسبة عالية من الماء مما يساعد الإنسان على تقليل الشعور بالظمأ، الموز مهم أيضا لأنه يحتوي على ثلاث أنواع من السكر، وهي الغلوكوز والسكروز والفركتوز، والدم يمتصها بسرعة ويبقى مستوى الدم ثابتا بفضلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد