إحذر.. كتم الأسرار يضر بالصحة العقلية وفقاً لدراسة بحثية

يحاول العديد من الأشخاص خلال هذه الفترة الاحتفاظ بالسر، وقد يكون السر مؤلماً أو سعيداً سواء كان يخصك أو يخص غيرك، وهو أمر معتاد يومياً، ومن المحتمل أنك تحتفظ بسر واحد على الأقل يومياً، وقد يتعدى إلى العشرات من الأسرار بشكل يومي مما يمثل عبء كبير عليك دون أن تدري.

إحذر.. كتم الأسرار يضر بالصحة العقلية وفقاً لدراسة بحثية

حفظ الأسرار يضر بالصحة العقلية

وفقاً لبحث جديد أجراه الأستاذ المشارك في القيادة والأخلاق بجامعة كولومبيا “مايكل سليبيان”، أن الأسرار التي تأبى البوح بها قد تؤثر على صحتك العقلية، حيث استكشف كتاب مايكل الجديد “The Secret Life Of Secrets”، الأسرار التي يحتفظ بها الشخص ولماذا يتم الاحتفاظ بها، وأثار تلك الأسرار على الحياة الخاصة للشخص.

أشار مايكل من خلال تصريحات لصحيفة “مترو”، أنه قد اعتقد علماء النفس لعقود من الزمن أن ضرر حفظ السر ينبع من اللحظات التي نخفي فيها الأسرار خلال الحديث مع الغير، لكنه اتضح أن الجزء الأصعب من وجود السر ليس الإخفاء، ولكن يجب علينا أن نتعايش معه وحدنا في الأفكار الخاصة بنا.

وأوضح “سليبيان” أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يجدون أنفسهم يفكرون في السر خارج المحادثات، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يضر السر بصحتهم، مؤكداً أن مجرد التفكير في السر يعزز مشاعر العزلة والخزي وعدم المصداقية وعدم اليقين، مما يؤدي إلى انخفاض الصحة والرفاهية.

وأكد الباحث أنه كما كان السر أسوأ يُصبح تأثيره على الحالة العقلية سلبياً، وإذا كان لا بد من الاحتفاظ بسر ما عن جميع الأشخاص، فإن ذلك يجعل تحمله أثقل بشكل كبير.

يهمك أيضاً:
في ظاهرة نادرة.. سيدة تحمل مرتين في أسبوع واحد وتكشف التفاصيل
فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية والتخلص من الاكتئاب


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كلام مفيد

    1. سامي علي يقول

      شكراً لمشاركة حضرتك