أعشاب تقوي الجهاز المناعي

اذا كنت تتعرض للإنفلونزا بشكل كبير، وفي ظل انتشار نزلات البرد والأمراض فإنك بالتأكيد تبحث عن أشياء تقوم بتقوية  مناعتك، ويوجد أعشاب تقوي الجهاز المناعي، الذي هو المسؤول عن مكافحة العدوى ومنع حدوثها ومقاومة الفيروسات والأمراض وتقوية الجسم، سنتحدث في هذا المقال عن أعشاب تقوي الجهاز المناعي، فتابعونا.

أعشاب تقوي المناعة

الثوم

أعشاب تقوي الجهاز المناعي
أعشاب تقوي الجهاز المناعي

يستطيع أي شخص أن يقوم بتقوية الجهاز المناعي بالأعشاب عن طريق  تناول الثوم، فقد عُرف استخدامه منذ زمن القدماء المصريين، كما تم استخدامه بواسطة مختلف الحضارات حول العالم من أجل الوقاية من الإنفلونزا وكذلك تخفيف الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي.

كما أنه معروف كذلك بأنشطته المضادة للبكتيريا و الفيروسات والطفيليات، وبذلك فهو يقاوم جميع الأمراض ونزلات البرد.

كما تم عمل عديد من التجارب وتم إثبات أن للثوم نشاطًا مضادًا للبكتيريا، يعتبر أقوى من أي مادة أخرى، كما تم عمل دراسة أخرى للبحث عن آثاره العلاجية، ووِجِد أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم لديهم احتمالات أقل للإصابة بالأمراض الصحية عن غيرهم.

الجينسنغ السيبيري

الجينسنغ السيبيري له خصائص رائعة ويؤثر على معظم أجهزة جسم الإنسان، وقد تمت دراسة هذا النبات على نطاق واسع في الماضي وتم إثبات فعاليته بشكل خاص في الوقاية من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي وكذلك في الوقاية من الإنفلونزا.

تختلف جودة مستحضرات الجينسنغ السيبيري في السوق، لذلك من الأفضل معرفة المصدر الرئيسي والتحقق من فعالية المنتج.

الكركم

تنتشر البهارات الصفراء كالكركم في المطبخ  وخصوصًا في المطبخ الهندي، لأنه يقوم بعلاج الكثير من الأمراض الصحية.

حيث أنه يحتوي على الكركمين، وهو المركب الأساسي للكركم، ويملك القدرة على تقوية الجهاز المناعي، ويقوم بتنشيط خلايا الدم البيضاء التي في الجسم التي لها خصائص مضادة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، الذي تحدثنا فيه عن أعشاب تقوي الجهاز المناعي، للمزيد تابعونا على موقع نجوم مصرية

المصدر ١

المصدر 2


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.