أطعمة مهمة للجهاز الهضمي في رمضان…معظمها متواجدة في منزلك

العديد من الناس يعانون من مشاكل في الهضم أثناء شهر رمضان المبارك مع تغير النظام الغذائي وموعد الأكل، وقد يستغرق الإنسان وقتا لكي يتعود على النظام الجديد، فأثناء الإفطار يتناول الصائم كميات كبيرة من الطعام بعد ساعات من الصيام، وهذا ينجم عنه انتفاخ في المعدة وعسر هضم، والمشاكل الهضمية تحدث في حال لم يحصل جسم الإنسان على ما يحتاجه من العناصر المغذية والألياف، وسنتعرف على أهم الأطعمة التي تساعدك على تحسين عملية الهضم في الشهر الفضيل.

أطعمة تحسن الهضم

من الأطعمة التي تحسن الهضم لدى الناس في شهر رمضان هناك الخضراوات الورقية بأنواعها، وهي اللفت والسبانخ والسلطة والألياف لأنها تعزز من صحة البراز وتساعدك على تكوين ميكروبيوم أمعاء مثالي، كما أن الخضراوات الورقية فيها العديد من الفيتامينات، منها الفيتامين ج وحمض الفوليك أيضا.

الحبوب الكاملة أيضا فيها الكثير من الألياف ويجب أن تدخل في نظامك الغذائي، وهي مهمة من أجل صحة القولون وتحتاج إلى خمسة وعشرون جرام من الألياف يوميا لكي يتحسن الهضم، كما أن الحبوب تحتوي على عنصر الأوميغا 3.

فائدة الزبادي

للزبادي دور كبير أيضا في تحسين الهضم لكونه يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا جيدة تعيش في الجهاز الهضمي للإنسان، وتقلل من مشاكل الإمساك والإسهال وغيرها من المشاكل الهضمية، التفاح أيضا من الفواكه التي تحسن الجهاز الهضمي للإنسان في الشهر الفضيل، تناول عصير التفاح الطبيعي أو ثمرة طازجة بعد الإفطار له فائدة كبيرة على صحتك، والنعناع أيضا يحسن الهضم، لذلك من المستحسن شرب شاي بالنعناع بعد الإفطار.

سمك السلمون

إن سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية مما يساعد في التقليل من التهاب الأمعاء، وتناول السمك الطازجج يقلل من هذا الاضطراب ويحسن الهضم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد